الاعتقالات تترصد أهالي داريا خارج المدينة

جريدة عنب بلدي – العدد 51 – الاثنين – 11-2-2013

1296434190

اعتقل يوم الإثنين 29 كانون الثاني 2013 الشاب مازن شفيق حبيب (35 عامًا) على أحد الحواجز المحيطة بداريا أثناء ذهابه إلى أحد المشافي في مدينة دمشق لغسل كليتيه.

ويوم  السبت 2 شباط داهمت قوات الأمن منزلًا لعائلة مراد في منطقة الديماس، واعتقلت كل من الأخوة محمد جمال وعبد الرؤوف وأحمد أبناء جمال مراد وعمهم سليمان مراد (أبو ماهر) إضافةً لخمسة أشخاص أخرين. كما اُعتقل في اليوم نفسه الشاب ماهر شفيق خولاني أثناء مروره على حاجز الأربعين، وهددوا والدته التي كانت برفقته بإعدامها، وذلك عندما حاولت منعهم من اعتقاله. وداهمت قوات الأمن كذلك منزلًا لعائلة الدباس واعتقلت الفتى محمود الدباس ( 13 عامًا).

واعتقل يوم الأحد 3 شباط كل من مالك خشروم وهلال فتة، ويوم الإثنين 4 شباط اُعتقل كل من الأخوين محمد شريدي (36 عامًا) وعبد الرحمن (32 عامًا) أبناء حبيب شريدي، بالإضافة للشاب إبراهيم محمد السقا أبو حذيفة (40 عامًا) على حاجز عند مشفى الحياة في منطقة العدوي في دمشق.

وفي يوم الأربعاء 6 شباط اعتقل الشاب عمران فوزي زيادة (40 عامًا) على حاجز جديدة يابوس أثناء توجهه إلى لبنان.

وفي يوم الخميس 7 شباط اعتقل الحاج عدنان الحلبي – أبو عمار (50 عامًا) على حاجز أوتستراد الأربعين، كما اعتقل وائل العبار وعمه وابن عمه. واعتقل يوم السبت كل من عتقلو احمد الكحيل، محمد الكحيل

هيثم الامام، خالد الامام، يامن الامام، علي رجب، بسام معضماني وسمير يحيى (العموري). يوم الأحد 10 شباط كل من محمد بهاء دقو ومحمد دقو.

أما على صعيد الإفراجات، فقد أفرج يوم الثلاثاء 5 شباط عن أبو أيمن زيادة بعد اعتقال دام حوالي 10 أيام.

وأفرج يوم الجمعة 8شباط عن عبد الكريم رجب الملقب عبدو، وكان قداعتقل بتاريخ 21/5/2012

كما أفرج أمس الأحد 10 شباط عن محمد سعيد قطان (ابو محمد)

حيث فقد بتاريخ 14/1/2013 وتبين أنه معتقل

 

تابعنا على تويتر


Top