صواريخ تستهدف القرداحة وتوقع قتلى وجرحى

78458282852552.jpg

تشييع أحد قتلى النظام في قرية بشلاما في القرداحة - الأحد 7 شباط، (صفحات موالية).

تناقلت صفحات موالية للنظام السوري خبر مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء سقوط قذائف صاروخية على مدينة القرداحة في اللاذقية، اليوم الاثنين 8 شباط.

وذكرت صفحة “جريدة القرداحة عرين الأسود” في فيسبوك، أن “شهيدين وعدد من الجرحى سقطوا إثر سقوط أربع قذائف صاروخية على منطقة ‫‏القرداحة‬، حاليًا نعتذر عن تحديد المكان بدقة، وسننشر أسماء الشهداء والجرحى بعد قليل”.

بدورها قالت لجان التنسيق المحلية إن فصائل المعارضة استهدفت مواقع تمركز قوات الأسد في مدينة القردحة، معقل رئيس النظام السوري، بعدد من صواريخ الغراد، دون ذكر تحديد الفصيل أو تفاصيل العملية.

وعلق العديد من الموالين على صفحة “القرداحة عرين الأسود”، وأكد أحدهم أن مصدر الصورايخ منطقة البرناص في ريف إدلب، القريبة من حدود محافظة اللاذقية، موضحًا أنها سقطت على المدينة ومنطقة بشلاما التابعة لها.

بينما ذهبت تعليقات أخرى إلى أن القذائف تزامنت مع موكب تشييع أنيسة مخلوف، والدة رئيس النظام بشار الأسد، وقتلت أربعة أشخاص، بينما لم تذكر أي وسيلة إعلامية تابعة للنظام أي خبر عن الحادثة حتى لحظة إعداد التقرير.

صفحة “أخبار سوريا الوطن” أكدت ارتفاع حصيلة الصواريخ على محيط المدينة إلى خمسة، مشيرةً إلى مقتل مدني وجرح آخرين كحصيلة أولية.

وكانت رئاسة الجمهورية السورية نعت أنيسة مخلوف، والدة بشار الأسد، السبت 6 شباط، عن عمر يناهز 86 عامًا، دون تحديد وقت أو مكان تشييعها.

والقرداحة هي مسقط رأس حافظ الأسد ويقع فيها ضريحه، وتعتبر مع قرى المنطقة خزانًا بشريًا للميليشيات التي تقاتل ضد قوات المعارضة في عموم سوريا.

تابعنا على تويتر


Top