السفير الروسي في دمشق: نصدر أسلحة إلى سوريا مجانًا

5464898796.jpg

السفير الروسي في دمشق، ألكسندر كينشاك.

قال السفير الروسي في دمشق، ألكسندر كينشاك، إن روسيا تصدر أسلحة إلى سوريا “وفق شروط مرنة”، وفق ما نشرت وكالة إنترفاكس الروسية، اليوم الاثنين 8 شباط.

كينشاك اعتبر أن الشروط تأتي في إطار “أهمية تعزيز التعاون العسكري التقني الروسي السوري في الظروف الحالية”، موضحًا أن موسكو “أخذت في الاعتبار القدرات المالية لدمشق في ظروف حرب الاستنزاف التي أشعلها الإرهابيون وتدهور الاقتصاد بشكل عام والعقوبات الغربية”.

وأكد كينشاك أن روسيا تصدر بعض الأسلحة مجانًا، مشيرًا إلى أن موسكو تستخدم آليات مختلفة في تصدير الأسلحة إلى دمشق، “بشكل قانوني ووفقًا للقانون الدولي، لأنها تفعل ذلك بطلب من الحكومة الشرعية”.

السفير الروسي قال إن “نجاحات القوات السورية قد تدفع ممولي الإرهابيين من الخارج، لتسليمهم أحدث أنواع الأسلحة، بما في ذلك منظومات دفاع جوي محمولة، والتي ستقع في نهاية المطاف في أيدي “جبهة النصرة وداعش”.

وأضاف كيشناك أنه يتوقع زيارة مسؤولين روس كبار إلى دمشق في المستقبل القريب، لافتًا إلى أن “اتصالات العمل الروسية السورية تجري بشكل مكثف على مختلف المستويات وفي مختلف المحافل، بما في ذلك من خلال السفارتين في البلدين وممثلياتهما لدى المنظمات الدولية”.

وتدعم روسيا نظام الأسد بشكل علني سياسيًا وعسكريًا، وشاركت إلى جانبه من خلال غاراتها التي بدأت في 30 أيلول الماضي، كما ساعدت قواته على التقدم على أكثر من جبهة في سوريا، أبرزها ريفي اللاذقية وحلب الشمالي.

تابعنا على تويتر


Top