وزارة الدفاع السعودية: جاهزون للحرب البرية في سوريا

553636.jpg

المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، أحمد عسيري، جاهزية المملكة للحرب البرية في سوريا، بعد أيام على إعلان الرياض استعدادها المشاركة بقوات برية لمكافحة تنظيم “الدولة”.

عسيري اعتبر في حديثه لصحيفة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء 9 شباط، أن “السعودية لم تعلن عن رغبتها في المشاركة ضمن أي عمليات برية قد يتفق التحالف الدولي ضد التنظيم على تنفيذها في سوريا، إلا وعندها رغبة جادة في هزيمة التنظيم، وهي في كامل جاهزيتها”.

ومن المقرر عقد مؤتمر لوزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في بروكسل اليوم.

وأكد عسيري أن السعودية ستجري مناورات “رعد الشمال”، ووصفه بـ “التمرين العسكري الكبير”، بمشاركة 21 دولة عربية وإسلامية، لرفع الجاهزية القتالية وتبادل المعلومات والعمل بالتنسيق بين الدول المشاركة والاستفادة من خبراتها، على حد وصفه.

وكان كيري شكر الملك سلمان بن عبد العزيز، على “إبدائه الرغبة في محاربة داعش بقوات برية”، خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن، مساء الأحد 7 شباط.

وشكلت السعودية أواخر العام الماضي تحالفًا إسلاميًا عسكريًا مؤلفًا من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، ومقره الرياض، كما لمّح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكثر من مرة بأن الخيار العسكري في سوريا مطروح في حال فشلت محادثات جنيف.

تابعنا على تويتر


Top