وفاة شخصين بإنفلونزا الخنازير في السويداء

alswidaa-H1N1.jpg

أعلن مدير مشفى السويداء الوطني، فندي جمول، عن وفاة شخصين في المدينة نتيجة إصابتهما بمرض إنفلونزا الخنازير.

وبحسب تقرير لصحيفة تشرين الحكومية، أمس 9 شباط، أوضح جمول أن المشفى سجلت ثلاث إصابات مؤكدة بالمرض، حالة منها تماثلت للشفاء في حين أدت الإصابة إلى وفاة حالتين.

ووفقًا لجمول فإن هناك 25 حالة دخلت المشفى مشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير، تبين بعد إجراء التحاليل أن 16 حالة منها سليمة، في حين أدخلت سبع حالات إلى قسم العناية لتلقي العلاج.

وتزايدت في الآونة الأخيرة المخاوف من انتشار إنفلونزا الخنازير نتيجة انهيار القطاع الطبي في سوريا، جراء الأوضاع العسكرية في البلاد لا سيما في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وكان مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة التابعة للنظام، أحمد ضميرية، قدّر عدد وفيات انفلونزا “H1N1” في جميع المحافظات، منذ شهر أيلول الماضي وحتى مطلع شباط الجاري، بـ 82 حالة وفاة فيما بلغ عدد الإصابات 260 إصابة.

وتتراوح مدة حضانة المرض بين ثلاثة إلى سبعة أيام، وتشبه أعراضه الإنفلونزا الموسمية العادية، إلا أنها تتطور بشكل مفاجئ وسريع خلال ثلاث إلى ست ساعات، ومن بين هذه الأعراض: ارتفاع الحرارة لثلاثة أو أربعة أيام، آلام شديدة في أنحاء الجسم، احتقان بالأنف، قشعريرة، إرهاق شديد، صداع شديد، سعال وأعراض صدرية شديدة.

اقرأ أيضًا: انفلونزا الخنازير مرض قد يؤدي إلى الموت.

تابعنا على تويتر


Top