وفاة ديب الجاجي المراقب العام الأسبق لـ “إخوان سوريا”

16846.jpg

الدكتور محمد ديب الجاجي، المراقب العام السابق لإخوان سوريا.

توفي الدكتور محمد ديب الجاجي، المراقب العام السابق لإخوان سوريا، بعد معاناة مع المرض في العاصمة الأردنية عمّان، فجر اليوم الجمعة 12 شباط.

جماعة “إخوان سوريا” نعت الجاجي، عبر حسابها الرسمي في تويتر، وكذلك رئيس المنظمة الدولية لحقوق الإنسان، المستشار خالد شبيب، وأوضح “يستمر العزاء لثلاثة أيام بعد صلاة المغرب يوم الجمعة، داخل مدرسة الأندلس في معيذر، بالقرب من مول “وذنان”.

ونعى الصحفي السوري أحمد موفق زيدان والد زوجته، وكتب عبر حسابه في فيسبوك، “انتقل اليوم إلى رحمة الله والد زوجتي وأبي الثاني د. محمد ديب الجاجي، بعد معاناة مع المرض في عمّان، وبعد جهود قضاها لعقود في مقارعة الطائفيين.. عليك رحمك الله والصبر لأهلك و محبيك” .

ويلقب الدكتور الجاجي بأبي الطاهر، وكان تولى منصب المراقب العام للمجموعة عام 1985 لمدة ستة أشهر، إثر خلافات داخلية في الحركة، وخلف حينها منير محمد الغضبان.

وهو من مواليد مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، عام 1936، وعاش في الأردن إلى حين توفي فيها، وألقى عشرات المحاضرات في الفقه والأدب الإسلامي.

والإخوان المسلمون في سوريا، جماعة تأسست في ثلاثينيات القرن العشرين، وتعتبر جزءًا من جماعة الإخوان التي أسسها حسن البنا في مصر عام 1928، وتعرض أعضاؤها لحملات قمعية من قبل حزب البعث، خاصة خلال مجزرة حماة 1982، وكان أول مراقب لها في سوريا، مصطفى السباعي بين عامي 1945 و1964.

تابعنا على تويتر


Top