قرابة 15 طائرة روسية تقلع من حميميم إلى ريف حلب الشمالي

65233.jpg

سرب طائرات روسية - من الإنترنت

انطلق سرب من الطائرات الحربية من القاعدة العسكرية الروسية (مطار حميميم) في اللاذقية، باتجاه ريف حلب الشمالي، بحسب ما أكد مراسل عنب بلدي في المنطقة.

ورصد مراسل عنب بلدي 12 طائرة فوق مدينة تفتناز في ريف إدلب متوجهة إلى الريف الشمالي لحلب، بينما عممت المراصد العسكرية في المنطقة إقلاع 22 طائرة روسية من المطار.

ونقل ناشطون في ريف حلب أن أكثر من 15 طائرة تحلق في لحظة إعداد التقرير، في سماء المنطقة، ووصفوه بأنه “تحليق مكثف غير مسبوق”.

وكتب الناشط هادي العبدالله، الموجود في جبل الزاوية، عبر صفحته في فيسبوك، “13 طائرة حربية روسية في سماء الشمال السوري مروا من فوقي خلال 5 دقائق تقريبًا، كل طائرتين معًا باستثناء آخر دفعة كان تضم ثلاث طائرات سوية”.

وتزامنًا مع التحرك من مطار حميميم، قال مراسل عنب بلدي في حلب إن أربع طائرات حربية روسية استهدفت مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، بأكثر من عشر غارات بصواريخ فراغية، كما استهدف الطيران الحربي أحياء في مدينة حلب كالكلاسة، دون معلومات عن إصابات.

ويشهد الريف الشمالي لحلب حملة عسكرية واسعة من قبل قوات الأسد، مدعومة بالطائرات الروسية، تقدمت خلالها القوات اليوم السبت، واستعادت السيطرة على بلدة الطامورة المحاذية لبلدتي حيان وحريتان، بعد اشتباكات مع قوات المعارضة، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

تابعنا على تويتر


Top