مسؤول إيراني: مستعدون لمساعدة سوريا جويًا

tahran1.jpg

قال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي، فرزاد إسماعيلي، إن بلاده مستعدة لتقديم أي مساعدات استشارية في المجال الجوي لسوريا، اذا ما طلبت منها ذلك.

وأضاف إسماعيلي في حديثه لوكالة تسنيم الإيرانية، اليوم 14 شباط، أن طهران لن تتردد في تقديم أي مساعدات في حال تقدمت دمشق بطلب إليها.

وفي حديثه عن التدخل البري السعودي، اعتبر إسماعيلي أن إرسال أي قوات إلى سوريا دون التنسيق مع حكومتها الشرعية سيجلب الدمار والهزيمة، على حد قوله.

من جهته شكك المستشار الأعلى للمرشد الإيراني في الحرس الثوري، يدالله جواني، بقدرة السعودية على إرسال 150 ألف مقاتل إلى سوريا، واصفًا القرار بأنه نوع من الحرب النفسية.

وفي تصريح لوكالة مهر الإيرانية اليوم، اعتبر جواني أن السعودية لا تملك القدرة على التدخل، لأنها تعاني من مشاكل أساسية واستراتيجية نتيجة استمرار حربها في اليمن، مؤكدًا أنه يجب أن تتقدم بطلب إلى الحكومة السورية إذا كانت جادة في محاربة الإرهاب وتنظيم “الدولة”.

وكانت السعودية أعلنت استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا لقتال تنظيم “الدولة”، في إطار تحالف دولي، الأمر الذي لاقى تأييدًا ودعمًا من قبل الإمارات والبحرين وعدد من الدول في المنطقة.

تابعنا على تويتر


Top