تستغرق 12 ساعة..

بدء عملية فصل توأم سيامي سوري في الرياض

fgty545.jpg

تستغرق عملية فصل التوأم السيامي السوري 12 ساعة، المصدر: واس

بدأت اليوم، الأحد 14 شباط، عملية فصل التوأم السيامي السوري “تقي ويقين”، في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، في العاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ومن المتوقع أن تستغرق العملية 12 ساعة، وبنسبة نجاح تصل إلى 60%، إذ يقوم خلالها الفريق الطبي بفصل التوأمين عبر 6 مراحل، بمشاركة نحو 22 مختصًا، بحسب الوكالة.

وأوضح رئيس الفريق الطبي في عملية فصل التوأم، الدكتور أحمد الفريان، أن التوأم “تقي ويقين” تشتركان في منطقة الرأس، ويعد هذا النوع من الالتصاق من أصعبها وأكثرها تعقيدًا.

وبين أنه منذ وصول التوأم إلى “مدينة الملك عبدالعزيز الطبية”، داخل وزارة الحرس الوطني في الرياض، وهما تخضعان لعناية خاصة، حيث أجري لهما العديد من الفحوص، ومنها القثطرة لأوردة وشرايين الدماغ.

وأوضح الدكتور الفريان أن أعضاء الفريق الطبي، وبعد دراسة حالة التوأم من جوانبها كافة، قرر أن عملية الفصل ممكنة عبر أربع مراحل، يسبقها إغلاق لبعض الأوعية الدموية، وبدأت المرحلة الأولى في حزيران 2014.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن العملية جاءت “امتدادًا للمبادرات الإنسانية التي تبنتها المملكة العربية السعودية… بالاهتمام بالشعب السوري الشقيق”.

تابعنا على تويتر


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

    Top