الصليب الأحمر: لم نتلقّ موافقة لإدخال المساعدات الطبية إلى الوعر

GHYYUU76654.jpg

ماجدة الفليحي، مديرة مكتب الصليب الأحمر في حمص وحماة، المصدر: عنب بلدي

زار وفد من الصليب والهلال الأحمر حي الوعر في مدينة حمص، ظهر اليوم، الاثنين 15 شباط الجاري، برفقة دفعة جديدة من المواد الإغاثية.

وترأس الوفد السيدة ماجدة الفليحي، مديرة مكتب الصليب الأحمر في حمص وحماة، واجتمع في مقر مجلس محافظة حمص مع رئيس مجلس المحافظة، ورؤساء مكاتب المجلس العاملة، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الإغاثية في الحي.

مراسلة عنب بلدي في الوعر واكبت الزيارة، وسألت الفليحي عما سيقدمه “الصليب الأحمر” من المواد الطبية، التي أضحت نادرة في الحي، وأجابت “إننا نعمل على تحسين الوضع الطبي في جميع المناطق المحاصرة، ولكن إلى الآن لم نتلقّ أي موافقة خطية للسماح بإدخال المساعدات الطبية إلى الوعر.

وأوضحت المراسلة أن القافلة الإغاثية التي دخلت هي عبارة عن ست شاحنات، تحمل مواد تموينية، من أرز وطحين وسكر، وبكميات متواضعة.

ونقلت المراسلة أن أهالي حي الوعر مستاؤون من “تقصير ووعود الوفود الأممية والصليب الأحمر”، نظرًا لعدم تنفيذ المتطلبات الجادة، ولا سيما منع إدخال المواد الطبية والإسعافية من قبل قوات الأسد حتى اللحظة.

مندوبون عن النظام السوري ولجنة حي الوعر الخاضع للمعارضة في حمص، كانوا قد توصلوا إلى هدنة أواخر العام الماضي، برعاية أممية، وبدأت بنودها بالتطبيق تباعًا، لكنها مازالت متعثرة نظرًا لمنع إدخال المواد الطبية إلى الحي، وعدم إطلاق سراح معتقلي الحي من سجون النظام.

تابعنا على تويتر


Top