دي ميستورا يبحث مع المعلم “سبل إيصال المساعدات” إلى المحاصرين

drmistora33.jpg

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إنه بحث مع وزير خارجية النظام، وليد المعلم، سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة دون عائق.

ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أعلن دي ميستورا أنه سيعقد اجتماعًا ثانيًا في دمشق مع المعلم عند الساعة الرابعة، اليوم الثلاثاء 16 شباط، لمناقشة  قرارات مؤتمر ميونخ، والتي تضمن إدخال المساعدات إلى جميع المناطق بما فيها الأماكن المحاصرة من قبل تنظيم ” الدولة”.

وعرض دي ميستورا على المعلم، بعد وصوله إلى العاصمة السورية في زيارة مفاجئة مساء أمس، نتائج اجتماع ميونخ الأخير والجهود لتطبيق ما صدر عنه.

من جهته، طالب المعلم برفع العقوبات المفروضة من الدول الغربية على سوريا، معتبرًا أنها تزيد من معاناة الشعب السوري، واصفًا العقوبات بالظالمة وتأتي في إطار إجراءات أحادية الجانب، على حد قوله.

وكانت موسكو وواشنطن أعلنتا الأسبوع الماضي أنهما توصلتا إلى اتفاق، يقضي بالعمل على وقف إطلاق النار بين الطرفين خلال اسبوع، كما اتفقتا على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى البلدات والمدن المحاصرة في سوريا.

لكن المعارضة السورية قللت من إمكانية التوصل إلى اتفاق مماثل، بسبب استمرار القصف الروسي لمناطق سيطرة الجيش الحر، خصوصًا مع استهداف عددٍ من مشافي الشمال خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

تابعنا على تويتر


Top