اتفاق لتسليم مارع إلى قوات “سوريا الديموقراطية” دون قتال

syria-mare3042904.jpg

توصلت قوات “سوريا الديموقراطية” إلى اتفاق مع فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي، لتسوية تقضي بتسليم مدينة مارع دون قتال، اليوم الثلاثاء 16 شباط.

وقال طارق أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم جيش الثوار، المنضوي في “سوريا الديموقراطية”، إن فصيله توصل إلى تسوية مع فصائل من المنقطة، لم يحددها، مؤكدًا أنه “سيدخلها سلمًا”.

واعتبر أبو زيد “الجيش الحر إخوة”، لكنه أكد، عبر صفحته في فيسبوك، أن فصيله سيقاتل جبهة النصرة وحركة أحرار الشام في المنطقة.

فصائل المعارضة في المنطقة، لم تعلّق رسميًا على الحادثة حتى اللحظة، لكن مصادر متطابقة أكدت لعنب بلدي أن تسليم المدينة بات مسألة وقت، خصوصًا مع سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على بلدة الشيخ عيسى، قبل ساعات.

وتعني السيطرة على الشيخ عيسى حصار مارع، في حال بقيت بيد الجيش الحر، من قبل تنظيم “الدولة” وقوات “سوريا الديموقراطية”، ما يؤكد أن خيار التسليم بات الحل الوحيد للخروج من المدينة.

قوات سوريا الديموقراطية قالت إن “قواتنا الأبطال دخلت مدينة مارع الآن بدون قتال”، لكن ناشطين من المنطقة أكدوا أنها ماتزال تحت سيطرة فصائل المعارضة، حتى اللحظة.

مدينة مارع تعتبر معقل الثوار في ريف حلب الشمالي، وهي بلدة عبد القادر الصالح (حجي مارع)، قائد لواء التوحيد الذي شارك بتحرير مدينة حلب ومناطق واسعة من المحافظة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: مارع لا تزال بيد أبنائها.. والجيش الحر: سنقاتل

خريطة تظهر آخر التطورات الميدانية شمال حلب:

خريطة تظهر آخر التطورات الميدانية شمال حلب (عنب بلدي)

خريطة تظهر آخر التطورات الميدانية شمال حلب (عنب بلدي)

تابعنا على تويتر


Top