موقع تركي: أنقرة ترسل 15 ألف جندي إلى الحدود السورية

321313.jpg

جنود أتراك على الحدود السورية - تعبيرية من الإنترنت.

نقل موقع “ترك برس” عن مصادر صحفية تركية قولها، إن القوات المسلحة أرسلت 15 ألف جندي تركي إلى الحدود مع سوريا لتعزيز الأمن وضبط الحدود، اليوم الأربعاء 17 شباط.

وأضافت المصادر أن إرسال القوات المسلحة يأتي تزامنًا مع تزايد القصف الروسي، وتقدم قوات “سوريا الديموقراطية” شمال حلب، ما ينذر بحدوث موجات نزوح جماعية.

وستنشر القوات على طول الحدود، بحسب المصادر، وبينت أن القوات سوف تساهم في بناء منطقة آمنة على الحدود، والتصدي لأي هجوم قد تتعرض له، الأمر الذي دعمته ألمانيا قبل أيام.

المصادر أوضحت أن أنقرة ستبني مخيمات جديدة بتمويل من حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، والولايات المتحدة الأمريكية، على الحدود التركية داخل الأراضي السورية، لاحتواء النازحين نتيجة القصف الروسي.

بدوره قال نائب رئيس الوزراء التركي، يالشتين أقدوغان، إن تركيا تريد منطقة آمنة بعمق 10 كيلو مترات تشمل اعزاز في سوريا، اليوم الأربعاء.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، اتفقا أمس الثلاثاء، على أن الهجمات التي يشنها النظام السوري وروسيا، شمال حلب،”مثيرة للقلق، وتزيد من تعقيد الوضع الإنساني”، وأكدا أنه “لن يكون هناك حل في سوريا بوجود بشار الأسد”.

واعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في تصريح له أمس، أنه لا يوجد مناقشة جدية بين الحلفاء على شن عملية برية في سوريا، مضيفًا، في حديثه لوكالة “رويترز”، أن بعض الحلفاء (في الناتو) يرغبون في أن تشن تركيا أو أي دولة أخرى، حملة برية في الأراضي السورية دون مشاركتهم، وهذا أمر “غير صائب وليس واقعيًا”.

تابعنا على تويتر


Top