الحكومة التركية: السوريون سيستفيدون من رفع الحد الأدنى للأجور

Untitled-1-Recovered.jpg

وزير الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، سما رمضان أوغلو

قالت وزير الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، سما رمضان أوغلو، إنّ اللاجئين السوريين الذين يعملون في تركيا، سيستفيدون من رفع الحد الأدنى لأجور العمال، والذي أصبح 1300 ليرة تركية.

وأوضحت سما أوغلو، على هامش مشاركتها في مؤتمر عقد في العاصمة أنقرة، الأربعاء 17 شباط، أنّ الحكومة التركية أصدرت قرارًا بمنح اللاجئين السوريين إذن عمل، بحسب وكالة ترك برس.

وأكدت الوزيرة التركية أن العمال السوريين سيُعاملون مثل المواطنين الأتراك، من حيث الراتب الشهري، وسيطبق عليهم الحد الأدنى من الأجور.

ولفتت سما أوغلو إلى أن “فريقًا مختصًا” أجرى استطلاعًا للرأي، حول نية اللاجئين السوريين في العودة إلى بلادهم بعد انتهاء الحرب، وقالت “تبين لنا أن 80% من اللاجئين السوريين لا يرغبون في العودة إلى بلادهم حتّى لو انتهىت الحرب، لذلك فإننا قررنا أن نبني سياساتنا على هذا الأساس”.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أعلن عن رفع الحد الأدنى من الأجور في بلاده، مطلع العام الجاري، تزامنًا مع إصدار أنقرة قرارًا، يحصل فيه العمال السوريون على أذونات عمل رسمية، ما يتيح لهم الاستفادة من قرار الحد الأدنى للأجور.

ويعيش قرابة مليوني سوري في تركيا، يتوزع معظمهم داخل المدن التركية، وآخرون في المخيمات، ويعمل عدد كبير منهم بشكل “غير رسمي” في العديد من المنشآت الصناعية، ومصالح أخرى داخل الولايات التركية.

تابعنا على تويتر


Top