النمسا تخفض عدد طلبات اللجوء إلى 80 يوميًا

788452.jpg

قطار يحمل لاجئين من بودابست إلى النمسا - 2015 - رويترز.

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية أنها ستحدد عدد طلبات اللجوء التي تقبلها إلى 80 طلبًا، لكبح تدفق المهاجرين عند حدودها الجنوبية، ابتداءً من الجمعة المقبل.

ونقلت وكالة “APA” النمساوية للأنباء، عن وزير الداخلية، يوهانا ميكل لابتنر، اليوم الأربعاء 17 شباط، قولها إن الحكومة النمساوية “قررت تقييد عدد المهاجرين الواصلين إلى البلاد سعيًا للتوجه إلى بلد ثالث بـ 3200 يوميًا.

واعتبرت الوزيرة أن النمسا من الدول الأوروبية الأكثر تعرضًا للضغوط التي تسببها الهجرة، وأنها توشك على الوصول إلى “نقطة الانهيار” على حد وصفها، مشيرةً إلى أنه “من المنطقي أن نسعى إلى تأمين حدودنا عندما لا يلوح في الأفق حل أوروبي لهذه المشكلة”.

ويأتي قرار النمسا غداة إعلانها عن نية تشديد الإجراءات المتبعة، عند الحدود الجنوبية مع إيطاليا وسلوفينيا والمجر، من أجل كبح تدفق اللاجئين شمالًا من خلال دول البلقان.

وتسلّمت النمسا 11 ألف طلب لجوء منذ بداية العام الحالي، أي بواقع 250 طلبًا يوميًا، بحسب الإحصائيات الرسمية النمساوية.

وكانت الحكومة النمساوية أعلنت، كانون الثاني الماضي، أنها لن تقبل أكثر من 37500 طلب للجوء العام الحالي، بعد أن قبلت طلبات قرابة 90 ألف لاجئ، عام 2015.

وتدعو فيينا إلى تشديد الرقابة على تحركات اللاجئين على حدود الاتحاد الأوروبي، وتطالب بضمان حراسة الحدود الخارجية، ومراجعة الطلبات بخصوص الحصول على وضع اللاجئين، وتوزيع المهاجرين على أساس الحصص.

تابعنا على تويتر


Top