تقرير: ثلاثة صواريخ إسرائيلية تضرب مواقع للنظام قرب دمشق

oiouy93urtetj.jpg

قالت صحيفة “هآرتس” إن إسرائيل قصفت أمس أهدافًا عسكرية تابعة للنظام السوري وحزب الله اللبناني بالقرب من دمشق، نقلًا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقصفت المواقع التابعة للنظام ويستخدمها حزب الله اللبناني، الذي يحارب مقاتلوه إلى جانب قوات الأسد ضد المعارضة، بثلاثة صواريخ، مساء الأربعاء 17 شباط، بحسب المرصد.

وأفاد ناشطون أن موقعًا تابعًا لقوات الأسد في منطقة “جبل المانع” جنوب العاصمة دمشق، قرب الطريق المؤدية إلى درعا، تعرض لقصف إسرائيلي.

ونقل المجلس المحلي لمدينة الكسوة المحاذية لجبل المانع، عن مصادر في النظام السوري، أن “إسرائيل استهدفت موقعًا للنظام في جبل المانع، ولم تسجل خسائر بشرية”.

ويقع اللواء 76 (دفاع جوي) في جبل المانع، وهو تابع للفرقة الأولى، وفيه حاليًا قواعد لقصف المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بريف دمشق الغربي.

لكنّ مصدرًا لعنب بلدي قرب الجبل قال إنه لم يسمع أصواتًا لاستهدافه بصواريخ، مشيرًا إلى أن الأصوات في المنطقة تعود لاستهداف مدينة داريا القريبة.

وكانت آخر غارة إسرائيلية في سوريا، 20 كانون الأول الماضي، أسفرت عن اغتيال سمير القنطار،  الذي كان مسجونًا لديها نحو ثلاثة عقود قبل أن تفرج عنه بموجب صفقة تبادل مع حزب الله.

تابعنا على تويتر


Top