وزير الصحة في حكومة النظام: 70 إصابة بإنفلونزا الخنازير في سوريا

opiiuh03939.jpg

قال وزير الصحة في حكومة النظام السوري، نزار يازجي، إن عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير وصل إلى 70 حالة خلال الفترة الممتدة من أيلول الماضي وحتى اليوم، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وخلال حضوره المؤتمر 23 لجمعية أطباء الأطفال في سوريا، أمس الخميس 18 شباط، أضاف الوزير أن “المرض هو من أمراض الإنفلونزا الحادة، وهو مستوطن مثله مثل التهاب الكبد في منطقة الشرق الأوسط”، مؤكدًا أن “الحكومة اتخذت الإجراءات لمواجهة الإصابات التي يتعرض لها المواطن”.

من جهته أكّد رئيس دائرة الرعاية الصحية في مديرية صحة درعا، أيمن العاسمي، أن شخصًا واحدًا توفي نتيجة إصابته بانفلونزا الخنازير في المحاظة.

 وأوضح العاسي، أمس، أن 6 حاﻻت وصلت إلى المشافي لاشتباههم بالإصابة، وأجريت لهم التحاليل اللازمة في مخابر وزارة الصحة، وأظهرت النتائج أن حالتين اثنتين منهما كانتا إيجابيتين وواحدة منهما تماثلت للشفاء والثانية توفيت.

وكان عدد الوفيات بمرض إنفلونزا الخنازير في مدينة طرطوس بلغ حوالي 24 شخصًا، في حين بلغ في حمص خمس حالات، وفي السويداء حالتين.

وقدّر مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة التابعة للنظام، أحمد ضميرية، عدد وفيات انفلونزا “H1N1” في جميع المحافظات، منذ شهر أيلول الماضي وحتى مطلع شباط الجاري، بـ 82 حالة وفاة فيما بلغ عدد الإصابات 260 إصابة، ما يشير إلى تخبطٍ في الإفصاح الحقيقي عن عدد الإصابات والوفيات.

تابعنا على تويتر


Top