عنب افرنجي 52

32جريدة عنب بلدي – العدد 52 – الأحد – 17-2-2013

الأردن

تحت شعار «جمعة البراءة من شبيحة بشار في الأردن» انطلقت مظاهرة عقب صلاة الجمعة 15 شباط  من مسجد نوح القضاة إلى دوار الجامعة في مدينة إربد. وشارك المئات في المظاهرة التي دعا إليها شباب حوران لنصرة الشعب السوري، وتجمع أحرار خرجا بمشاركة تنسيقية الحراك في الشمال منددين بقيام شخصيات أردنية بزيارة دمشق في محاولة لتبرئة نظام الأسد من الجرائم التي يقترفها بحق الشعب السوري، وأكد المشاركون أن هذه الزيارة لا تمثل الشعب الأردني ولا تعبر عن موقفه الداعم لثورة الشعب السوري ضد «نظام الأسد القمعي». وشارك في المظاهرة ناشطون في الحراك الشعبي إضافة إلى العديد من الشخصيات الحزبية والنقابية ومحامين، وطالب المعتصمون نقابة المحامين بأن يكون لها موقفًا حازمًا من أمين سر النقابة المحامي سميح خريس الذي ترأس الوفد، كما وهتفوا شعارات داعمة للشعب السوري «من إربد تحية.. لسوريا الأبية» «وقفة حق وحرية.. تدعم شعبك سوريا».

أمريكا

نظمت هيئة شام الإغاثية حفل عشاء خيري في مدينة دالاس الأمريكية يوم الأحد 10شباط بهدف جمع التبرعات ولإيصال حقيقة ما يحدث في الأراضي السورية للشعب الأمريكي، حيث حضر الحفل مجموعة من الجالية السورية والعربية إضافة لعدد من الأجانب، وتضمن الحفل مجموعة من الأعمال السورية والتي تنتمي للبيئة الشامية القديمة وتم عرضها ضمن أماكن مخصصة، بالإضافة لبيع إكسسوارات الثورة السورية ولوحات فنية. كما وتم إلقاء بعض الكلمات عن الثورة السورية ووصلت قيمة التبرعات لمايقارب الـ 450 ألف دولار ومن ضمن المدن التي تم التبرع لها مدينتي داريا والمعضمية من بين 40 مدينة أخرى.

33فرنسا

اعتصم سوريون في فرنسا في ساحة شاتليه في باريس يوم السبت 16 شباط  تنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري في ظل الصمت العربي والدولي.. وتعبيرًا عن دعمهم للثورة السورية وللشعب الحر.

بريطانيا

تجمعت الجالية السورية في لندن يوم السبت 16 شباط في مظاهرة أمام السفارة الصينية تنديدًا بموقف الصين الداعم لنظام الأسد، ولإيصال رسالة للعالم أننا سنظل مستمرين في التظاهر حتى رحيل النظام السوري وشبيحته.

كما وقام طلاب سوريون في جامعة برونيل في أكسبردج يوم الجمعة 15 شباط بجمع تبرعات من خلال بيع حلويات سورية وذلك ضمن معرض للجالية الإسلامية في الجامعة والمندرجة تحت « فعاليات الأسبوع العالمي».

تابعنا على تويتر


Top