التلفزيون الإيراني يبث مقطعًا لقناص في حزب الله مأخوذ من لعبة فيديو

saf.jpg

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن مقطع الفيديو الذي بثه التلفزيون الرسمي الإيراني ويذكر أنه لقناص من حزب الله يقتل عناصر من تنظيم “الدولة” الإسلامية، مصدره لعبة فيديو “ميدال أوف أونور” المنتجة في 2010.

ويظهر الفيديو مقاتلين يُرديهم قناص، ونقله التلفزيون تحت عنوان “قناص من حزب الله يقتل 6 مقاتلين في داعش في دقيقتين”، وأضافت الصحيفة أن المقطع بأكمله يبدو أنه أُخذ من موقع “يوتيوب”.


وذكرت وكالة أنباء ميزان نيوز الإيرانية أن قناص حزب الله يستخدم بندقية من طراز “أراش”، وهي بندقية إيرانية الصنع مصممة للاستخدام ضد المدرعات والطائرات المروحية.

لكن الصحيفة أشارت إلى أنه يوجد دلائل على أن المقطع مأخوذ من لعبة فيديو، إذ أن القناص عندما يطلق النار على أحد المقاتلين في الصورة تظهر علامة على الشاشة هي من لعبة الفيديو الأصلية، بالإضافة إلى أن بعض الأحرف التي تظهر أسفل الشاشة هي ذاتها التي تظهر في اللعبة.

ويدأب الإعلام الإيراني على تصوير قتال القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني في سوريا على أنه إنجازات هدفها تخليص السوريين من “الإرهاب”، في وقت تتهم فيه قوات المعارضة السورية التنظيم ومعه القوات الإيرانية بقتالها وتجنب مواجهة تنظيم “الدولة” في المناطق التي يسيطر عليها.

تابعنا على تويتر


Top