“‏ثورة هزمت الكون‬”.. على مواقع التواصل الاجتماعي

7885.jpg

‫أطلق ناشطون سوريون وسمًا جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان ‏#ثورة_هزمت_الكون‬، للتأكيد على ثوابت الثورة، وتناقلته شخصيات سورية، اليوم الثلاثاء 23 شباط.

صفحة “هاشتاغ ثورة” على موقع فيسبوك، أكدت أن الوسم يأتي للدلالة على أن “الثورة محال أن تنكسر أو تهزم، وأن إرادة الشعب وسعيه للحرية أقوى من كل المقومات”.

واستخدمت العديد من الشخصيات المعروفة الوسم، وكتب الصحفي السوري، أحمد موفق زيدان، عبر حسابه في تويتر، ردًا على الاتفاق الروسي- الأمريكي حول وقف إطلاق النار في سوريا، “مهزلة أن يُعلن الوصيان على سوريا الأميركي والروسي عن اتفاق لوقف النار ويحددان من يشمل ومن لايشمل ويُقضى الأمر”.

المستشار خالد شبيب، رئيس المنظمة الدولية لحقوق الإنسان، بدوره أرفق الوسم بتغريدة في حسابه الرسمي على تويتر، وكتب “هذي دمشق وهذا السيف والساح.. إني أحب وبعض الحب ذباح”.

إطلاق الحملة جاء تزامنًا مع التوصل إلى اتفاق روسي- أمريكي، بخصوص وقف إطلاق النار في سوريا، والذي وافق عليه النظام السوري “بشروط”، بينما تستمر المعارضة باجتماعاتها في الرياض لتوضيح موقفها من الاتفاق.

ويطلق الناشطون السوريون باستمرار حملات احتجاجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهت إحداها والتي حملت عنوان “الأمم المتحدة حليف الأسد”، وأطلقت مؤخرًا، اللوم للأمم المتحدة باعتبارها داعمًا للنظام السوري، ضد الأهالي المحاصرين في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top