المجلس الوطني الكردي يفتتح مكتبه في جنيف

YU6554.jpg

ندوة في جنيف لرئيس المجلس الوطني الكردي، ابراهيم برو.

تحت عنوان “المجلس الوطني الكردي يخطو باتجاه الجمهورية السورية الديموقراطية الاتحادية”، أعلن المجلس الوطني الكردي عن افتتاح مكتبه في مدينة جنيف النمساوية، مساء الجمعة المقبل، 26 شباط الجاري.

وأوضح المجلس، وهو من مكونات الائتلاف المعارض وممثل في الهيئة العليا للمفاوضات، في بيان نشر قبل قليل عبر موقعه الإلكتروني، أن الافتتاح سيكون بحضور إبراهيم برو، رئيس المجلس، وسيامند حاجو، عضو لجنة العلاقات الخارجية.

فؤاد عليكو، عضو المجلس والهيئة العليا للمفاوضات، اعتبر وفق البيان أن “الأشهر المقبلة ستكون حاسمة بشأن التوصل إلى حل سلمي لسوريا ديموقراطية نسعى إليها، وسيقوم المكتب في جنيف بتمكين المجلس الوطني الكردي للمشاركة بشكل أكثر فعالية في المحادثات الجارية”.

وانتهى البيان إلى أن “المجلس الوطني الكردي في سوريا كجزء من المعارضة السورية والهيئة العليا للتفاوض، ينظر بعين المسؤولية إلى أن يكون جزءًا فاعلًا من الجهود الرامية إلى إنجاح العملية التفاوضية، والوصول بمحادثات السلام إلى الغاية المرجوة منها”.

ويعتبر المجلس الوطني من أبرز الأجسام السياسية الكردية في سوريا، ويطالب صراحة بإسقاط النظام السوري، وبناء دولة سورية على أساس “الفدرالية”. وشهدت مدن وبلدات كردية صدامًا بينه وبين أنصار حزب الاتحاد الديموقراطي، وهو الكيان المسيطر على المناطق الكردية بشكل شبه كامل.

تابعنا على تويتر


Top