تركيا: طواقم عسكرية سعودية وإماراتية وصلت إلى قاعدة إنجرليك

896.jpg

جنود سعوديون - تعبيرية من الإنترنت.

وصلت طواقم ومعدات عسكرية من السعودية والإمارات إلى قاعدة إنجرليك في تركيا، بحسب تصريحات لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس 25 شباط.

وأوضح أوغلو أن الطواقم والمعدات وصلت فعليًا إلى القاعدة، مشيرًا إلى أنه “من المنتظر وصول الطائرات خلال فترة وجيزة، في إطار مكافحة داعش”، إلا أنه لم يحدد عددها.

بدوره أكد وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو أن الطائرات السعودية التي ستشارك في العمليات العسكرية ضمن الأراضي السورية، ستصل إلى قاعدة إنجرليك اليوم أو غدًا.

قناة “سكاي نيوز عربية”  أوضحت أن 30 عسكريًا سعوديًا، وصلوا إلى قاعدة إنجرليك، قبيل وصول أربع مقاتلات سعودية من طراز F 16، من المتوقع وصولها غدًا إلى القاعدة.

وكان جاويش أوغلو، أكد الاثنين الماضي، أن العملية البرية في سوريا “غير مطروحة في الوقت الراهن”، موضحًا أنها “إن حصلت ستكون بمشاركة قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، وذللك بعد أيام على تصريحه أنه “لا يوجد مناقشة جدية بين الحلفاء على شن عملية برية في سوريا”.

وكانت المملكة العربية السعودية أرسلت قوات مقاتلة وطائرات إلى قاعدة إنجرليك جنوب تركيا قبل أيام، مع الحديث عن تدخل عسكري بري محتمل في سوريا، ضد تنظيم “الدولة”، واعتبرت أن خطوتها “قرار نهائي ولا رجعة عنه”.

تابعنا على تويتر


Top