“السلطان مراد” تدين إساءة أحد عناصرها لمواطن كردي في حلب

t75544.jpg

أصدرت فرقة السلطان مراد، الخميس 25 شباط، بيانًا عبّرت من خلاله عن إدانتها واستنكارها إساءةَ أحد عناصرها لمواطن كردي في مدينة حلب قبل أيام.

بيان فرقة السلطان مراد، الخميس 25 شباط.

بيان فرقة السلطان مراد، الخميس 25 شباط.

وقالت الفرقة في بيانها “نحن قيادة السلطان مراد، ندين ونستنكر ما قام به أحد عناصرنا، بالإساءة إلى إخوتنا المواطنين الأكراد، الذين نعتبرهم جزءًا لا يتجزأ من سوريا المستقبل”.

واعتبرت الفرقة أن هذه “الإساءة” هي “تصرف فردي، وبعيد كل البعد عن سياسة الفرقة”، ومؤكدة “اتخاذ إجراءات قانونية بحق من قام بها”.

وجددت الفرقة موقفها من المواطنين الأكراد، وقالت إنهم “بعيدون كل البعد عن فكر ميليشيا PKK  وPYD العميلة للنظام السوري، ومن حالفهم من مرتزقة جيش الثوار، الذين باتوا يسيئون للمكون الكردي..”.

وانتشر تسجيل مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر أحد مقاتلي فرقة السلطان مراد، التابعة للجيش الحر، وهو يسيء التعامل مع من قال إنهم ثلاثة أسرى من وحدات حماية الشعب (الكردية)، خلال معارك شهدتها أحياء الأشرفية والشيخ مقصود بين الجيش الحر والوحدات قبل أيام.

التسجيل المصور (نعتذر عن عرضه)، لاقى رواجًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وقوبل بسيل من الانتقادات وجهها ناشطون عرب وأكراد للفصيل وأسلوب تعامله مع الأسرى أو المدنيين، على حد سواء.

تابعنا على تويتر


Top