المدن السورية حقل تجارب للآليات العسكرية الروسية

72.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 52 – الأحد – 17-2-2013


7ظهر مؤخرًا على شبكة الانترنت تقرير تلفزيوني أجرته قناة (ANNA) الروسية عند مدخل داريا الرئيسي أجرت فيه مقابلة مع أحد قادة الدبابات التي تنفذ الحملة العسكرية على المدينة.

وأظهر التقرير الذي نشر بتاريخ 12 كانون الثاني2013 (كما يشير المقطع على اليوتيوب) عددًا من الدبابات تتحرك عند قوس مدخل داريا تقوم إحداها بقصف مباشر باتجاه الأبنية السكنية.

ثم عرض التقرير لقاءًا بين «خبير» روسي وقائد إحدى الدبابات في جيش الأسد بحضور مترجم أمام دبابات T72 الروسية الصنع مركونة عند مدخل المدينة، قام فيه الخبير بتوجيه عدة أسئلة إلى قائد الدبابة حول المشاكل التي تواجهها الدبابات أثناء المعركة، فأجابه قائد الدبابة بأن الدبابة بشكل عام ممتازة ولكن هناك بعض المشاكل في الدّارات الداخلية والموصولة من غرفة المحرك إلى حجرة القيادة، مضيفًا أنهم يواجهون صعوبات في إصلاح هذه الوصلات عند تعرضها لخلل ما، مما يضطرهم إلى تفكيك جزء كبير من الدبابة لإصلاح مكان العطل. كما أشار قائد الدبابة إلى نقاط الضعف في جوانب الحماية التي تتساقط بسرعة عند احتكاكها بجدران الحارات الضيقة التي تدخل إليها في المدينة.

وحول جودة التصفيح، أشار قائد الدبابة إلى أن هناك مشاكل تعاني منها الدبابة عندما يحدث الانفجار بالقرب منها (عند استهدافها بقذيفة) وبُعيد الانفجار، إذ أن الجزء الجانبي للدّبابة يخرج بالكامل من جسم الدّبابة، مضيفًا أن غالب الضربات التي تُوّجه للدّبابة يخرج منها السائق سليمًا، كما أن محرك الدبابة يبقى سليمًا أيضًا.

ويذكر أن الجيش الحر قد دمّر وأعطب خلال معاركه مع قوات الأسد العشرات من تلك الدبابات الروسيّة. فخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، دمر الجيش الحر في داريا 58 دبابة من مختلف الطرازات بحسب تقارير وإحصائيات كتيبة شهداء داريا.

يمكن متابعة الفيديو على الرابط:

المدن السورية حقل تجارب للآليات العسكرية الروسية

تابعنا على تويتر


Top