تنظيم “الدولة” يتوغل داخل مدينة تل أبيض في الرقة

689676.jpg

شن تنظيم “الدولة” هجومًا على مواقع قوات “سوريا الديمقراطية”، في مدينة تل أبيض، على الحدود مع تركيا شمال سوريا، وسيطر على حي الإسكان في المدينة، اليوم السبت 27 شباط.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد التقرير، بينما قال ناشطون إن التنظيم بدأ هجومه من المحور الجنوبي الشرقي للمدينة منذ ساعات الليل الأولى، وسط غارات مكثفة لطائرات التحالف الدولي.

وكالة أعماق، التابعة للتنظيم، اكتفت بنشر أن معارك عنيفة تجري داخل مدينة تل أبيض وبلدة سلوك شمال الرقة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وسيطر عناصر التنظيم على قرى حمام التركمان، وسلوك، وعين العروس، ويخوضون معارك مع الوحدات الكردية داخل المشفى الوطني في مدينة تل أبيض، بحسب ناشطين، بينما تجري معارك في منطقة الكنطري،على محور طريق حلب- الحسكة، وقرية المنبطح (غربي تل أبيض 2 كيلومتر).

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية، مدعومة ببعض فصائل الجيش الحر وغارات قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، سيطرت على المدينة منتصف حزيران الماضي، قاطعة بذلك طريق الإمداد الرئيسي عن التنظيم، وسط اتهامات بانتهاكات وتهجير قسري بحق السكان العرب في المنطقة.

تابعنا على تويتر


Top