تنظيم “الدولة” يعدم قريب الشيخ نواف البشير في تل أبيض

liu778.jpg

أفادت مصادر متطابقة أن تنظيم “الدولة” أعدم صباح اليوم، السبت 27 شباط، الشاب خالد دحام راغب البشير في مدينة تل أبيض شمال الرقة.

خالد البشير، وبحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي، هو ابن شقيق نواف البشير، المعارض السوري وشيخ عشائر البكارة في سوريا، وينحدر من قرية محيميدة في ريف دير الزور.

تولى خالد البشير منصبًا قياديًا في جيش العشائر، والذي انضوى مؤخرًا في صفوف قوات “سوريا الديمقراطية”، وهدف هذا الفصيل منذ تشكيله إلى محاربة تنظيم “الدولة” وطرده من محافظة الرقة.

ونشر موالون للتنظيم صورًا تظهر رأس القيادي بعد إعدامه (نعتذر عن نشرها)، في حين لم يصدر أي تعليق عن الشيخ نواف حتى اللحظة.

يترأس الشيخ نواف حاليًا الأمانة العامة لتشكيل عسكري جديد تحت مسمى “جيش الجبهة الشرقية”، والذي يهدف إلى طرد تنظيم “الدولة” من المنطقة الشرقية عمومًا، ويتألف من عناصر وضباط في الجيش الحر، يساندها مجلس عشائر من دير الزور والرقة والحسكة.

وكان تنظيم “الدولة” شن هجومًا مفاجئًا صباح اليوم على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، وسيطر جزئيًا على المدينة قبل طرده من قوات “سوريا الديمقراطية” ظهرًا، وسط غارات للتحالف الدولي أوقعت ضحايا في صفوف المدنيين.

تابعنا على تويتر


Top