يديعوت أحرونوت: الأسد يستخدم طائرات إسرائيلية ضد المعارضة

8711111.jpg

تعبيرية من الإنترنت

قال المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يوآف زيتون، إن النظام السوري استخدم طائرة إسرائيلية مسيّرة عن بعد في حربه ضد المعارضة.

واعتبر زيتون، في تقرير نشرته الصحيفة اليوم، أن استخدام الطائرة “يعني أن الطيران الإسرائيلي، يساعد نظام بشار الأسد وحلفاءه من إيران وحزب الله في الحفاظ على بقائه والانتصار على المعارضين”.

وأوضح أن مواطنًا سوريًا التقط صورة للطائرة في أجواء مدينة اللاذقية، وهي من طراز “سيرتشر”، وباعتها لروسيا الصناعات الجوية الإسرائيلية، ووصفها بأنها “ذات حجم متوسط ومعدة لاستخدامات المراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية، ضمن مسافات تصل مئات الكيلومترات”.

وكان المراسل السياسي لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، باراك رابيد، نقل عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قوله خلال اجتماع الحكومة، صباح أمس الأحد، إن “أي ترتيبات سياسية وأمنية مستقبلية في سوريا لا بد أن تستجيب للمصالح الإسرائيلية”، مرحبًا بالهدنة التي أبرمتها الولايات المتحدة وروسيا في سوريا.

وتستخدم روسيا أسلحة متنوعة في سوريا، من بينها سوخوي 35، وصواريخ كاليبر، ومقاتلات توبوليف-160، إضافة إلى قواذف صواريخ ومدرعات مشاة.

إسرائيل استهدفت مؤخرًا أكثر من مرة بطائراتها، مناطق مختلفة يسيطر عليها النظام في ريف دمشق، بينما يقف الأخير عاجزًا عن الرد عما يصفها بـ “الاعتداءات الإسرائيلية”، إلا أنها المرة الأولى التي يطرح فيها استخدام الأسد لطائرات إسرائيلية ضد المعارضة في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top