تقرير يوثق 52 خرقًا للهدنة في يومها الرابع

96393.jpg

الدفاع المدني في ريف إدلب - 28 شباط 2016.

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خروقات الهدنة في يومها الرابع، في تقرير صدر اليوم الأربعاء 2 آذار، وسجلت 52 خرقًا في مختلف المحافظات السورية.

وسجل التقرير 19 خرقًا كانت القوات الحكومية مسؤولة عن تنفيذ 15 منها من خلال عمليات قتالية، و32 عبر عمليات اعتقال نفذتها القوات، إضافة إلى خرق واحد، منعت فيه دخول المساعدات الإنسانية إلى مدينة معضمية الشام.

بينما نفذت قوات يزعم أنها روسية ثلاثة خروق، وكانت وحدات حماية الشعب الكردية مسؤولة عن خرق واحد، ضمن العمليات القتالية.

خروقات العمليات القتالية توزعت على المحافظات السورية، وسجل التقرير تسعة خروقات في حماة، وثلاثة في حمص، وخرقًا واحدًا في كل من إدلب وريف دمشق ودرعا، وجميعها نسبت إلى القوات الحكومية.

القوات الروسية سجلت خرقًا واحدًا للهدنة في كل من إدلب وحماة، بحسب التقرير، الذي سجل خرقًا آخر في محافظة الرقة على يد وحدات حماية الشعب الكردية.

ووثقت الشبكة خروقات القوات الحكومية عبر عمليات الاعتقال، وكان ستة منها في ريف دمشق، وخمسة في دمشق، وثلاثة في كل من حماة وحمص ودير الزور، وخرقان في حلب، وواحد في اللاذقية.

وقتل أربعة مدنيين على يد القوات الروسية، فيما قتلت القوات الحكومية مدنيين، بينهم طفلة، إضافة إلى اثنين من مسلحي المعارضة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أصدرت ثلاثة تقارير، آخرها أمس الثلاثاء، ووثقت فيه 44 خرقًا، وبالتالي يصبح مجموع الخروقات 145 منذ بداية الهدنة التي بدأت فجر السبت 27 شباط الماضي.

تابعنا على تويتر


Top