الأمم المتحدة: النظام منعنا من إدخال المواد الجراحية إلى الغوطة الشرقية

YTY654.jpg

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن قافلة مساعدات إنسانية ستدخل الغوطة الشرقية اليوم، الخميس 3 آذار، منوهًا إلى أن النظام منع دخول المواد الجراحية إليها رغم موافقته المبدئية.

وأوضح حق خلال مؤتمر صحفي، إلى أنّ مواد غذائية ومستلزمات صحية تكفي حوالي 20 ألف شخص، سوف تنطلق اليوم إلى مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية.

القوافل المشتركة بين الوكالات الإنسانية ستدخل في جولة ثانية، السبت، إلى أربع مدن وبلدات سورية، وفقًا لنائب المتحدث الرسمي، وهي مضايا، الزبداني، كفريا، والفوعة.

ولفت حق إلى أن الأمم المتحدة قدمت 15 طلبًا إلى النظام السوري لإرسال أدوية ومستلزمات طبية، لما يقرب من 2.5 مليون شخص في 53 منطقة محاصرة، خلال الشهرين الماضيين، مشيرًا إلى أن النظام وافق على إدخالها إلى دوما ومضايا ومعضمية الشام في ريف دمشق فقط.

وشدد المتحدث الأممي على ضرورة توفير الشروط المناسبة من جميع الأطراف، لضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع وغير مشروط ودون عوائق.

وتزامن دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة، مع اتفاق هدنة “إيقاف الأعمال العدائية” في سوريا، والتي دخلت يومها الخامس وسط خروقات رصدتها المؤسسات والمنظمات الحقوقية، معظمهما من جانب النظام السوري وحلفائه.

تابعنا على تويتر


Top