السعودية: 6 شركات تؤمّن تأشيرة دخول للسوريين إلى تركيا

8899.jpg

حددت القنصلية التركية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، نظامًا جديدًا إلى جانب التقديم المباشر بشكل شخصي، ليتمكن السوريون من الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا.

وفي تعميم نشرته القنصلية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، مساء الأربعاء 2 شباط، أوضحت أن النظام الجديد يتمثل بتقديم طلب التأشيرة إلى ست شركات في جميع أنحاء المملكة، خلال الفترة بين الأول و العاشر من آذار الجاري.

الراغبون بالحصول على التأشيرة، يمكنهم التعامل مع الشركات المعترف بها من قبل القنصلية من خلال فروعها، وحددتها على موقعها الرسمي: VEGA، فرسان للسفر، عطار للسياحة، الفيفا، Amaani Global، نادي المسافر.

وكانت السلطات التركية أعلنت بدء فرض شرط التأشيرة على السوريين الراغبين بالدخول إلى أراضيها، عن طريق المطارات، منذ 8 كانون الثاني الماضي، بينما أعفت من يدخل تركيا عبر المعابر الحدودية البرية من التأشيرة.

السفارات التركية في عدة دول عربية منها الأردن، ولبنان، والسعودية، وغيرها، حددت شروطًا مختلفة لحصول السوريين على تأشيرات الدخول.

بينما أطلق ناشطون سوريون، منتصف كانون الثاني الماضي، حملة “معًا لإلغاء التأشيرة التركية للسوريين”، ونشر آخرون عريضة على موقع “آفاز” تطالب السلطات التركية بإلغاء فرض التأشيرة.

ويعيش 2.4 مليون سوري في تركيا، بحسب الإحصائيات الرسمية، يتوزعون داخل المدن التركية أو يقطنون في المخيمات الحدودية، قسم منهم استصدر هويات تعريفية، وبعضهم حصل على إقامة سياحية، فيما يحمل آخرون جوازات سفر صالحة فقط.

تابعنا على تويتر


Top