الحلقي: الكهرباء ستصل إلى حلب تدريجيًا

df34.jpg

قال رئيس الوزراء في حكومة النظام السوري، وائل الحلقي، إن الكهرباء ستعود إلى حلب تدريجيًا، تزامنًا مع وصول عشرات الأطنان من المواد الأساسية والتمونية خلال اليومين الماضيين.

وأكد الحلقي في مداخلة مع التلفزيون السوري الرسمي، السبت 5 آذار 2015، أنّ مخازين مؤسسات التدخل الإيجابي في حلب لم تنضب بفعل انقطاع الطريق (أثريا- خناصر) كونها كانت مليئة بالمواد التموينية وبعد فتح الطريق بدأت تتدفق المواد الأساسية إلى حلب.

وأوضح الحلقي أنه منذ أربعة أيام يصل إلى حلب يوميًا 52 طلبًا من مادة المازوت إضافة إلى طلبات تتراوح بين 20 إلى 25 من البنزين و10 طلبات من الغاز المنزلي، وبالتالي كل متطلبات أهالي حلب متاحة وتصل تباعًا لتأمين جميع متطلباتهم.

ولفت الحلقي إلى أن لجنة من الخبراء تقوم الآن بمعاينة محطة توليد حلب الحرارية للبدء بتأهيلها تدريجيًا، وأن الكهرباء بدأت بالوصول تدريجيًا إلى حلب، وأن ذلك يتوقف على جاهزية خطوط النقل الشبكي سواء التوتر المتوسط أو المنخفض إضافة إلى جاهزية مراكز التحويل التي أصابها الضرر ولا بد من إعادة تأهيلها تدريجيًا.

وأشار إلى أن محطة سليمان الحلبي باشرت عملها بضخ المياه، بعد أن تم بدء ضخ المياه من بحيرة الأسد، أمس الأول.

وتنقسم السيطرة على حلب المدينة بين قوات المعارضة والنظام السوري، فيما تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على حي الشيخ مقصود، وقد دخلت المدينة في هدوء نسبي بعد هدنة “وقف الأعمال العدائية” التي أقرتها موسكو وواشنطن.

تابعنا على تويتر


Top