“المركزي” يعقد جلسة تدخل الثلاثاء والدولار دون 440 ليرة

dollar123456leera1234.jpg

يستعد مصرف سوريا المركزي لعقد جلسة تدخل، الثلاثاء المقبل، في سوق القطع من أجل بيع الدولار لشركات الصرافة، بعدما تجاوز سعر الدولار في الوسق 440 ليرة.

وعلمت عنب بلدي من مصدر خاص أن المركزي ينوي التدخل بسوق القطع من أجل إعادة الدولار إلى مستويات دون 440 ليرة، وبالتوازي سعيه لعقد جلسات دائمة للحد من ارتفاع سعر الصرف.

وأشار المركزي، في تقرير لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إلى أن الجلسة تأتي استمرارًا بعقد جلسات التدخل لدراسة تطورات سوق القطع الأجنبي وتقييم نتائج الإجراءات السابقة، مع إمكانية رصد شرائح جديدة من القطع الأجنبي بغرض زيادة المعروض من القطع الأجنبي لتغطية احتياجات السوق”.

وأعلن المركزي، في وقت سابق من شباط الماضي، عن رصد 150 مليون ليرة للتدخل في السوق وبيعها على شكل شرائح لشركات الصرافة.

وفور الإعلان عن جلسة التدخل تراجع سعر الدولار في السوق السوداء إلى 439 ليرة للمبيع و437 للشراء، وتجاوز سعر غرام الذهب 15200 ليرة سورية للعيار 21.

وحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، اليوم، بـ 375.84 ليرة كسعر وسطي للمصارف و375.87 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

بينما حدّد، في قائمة أسعار صرف العملات الاجنبية الصادرة عنه، سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ 374 ليرة سورية.

تابعنا على تويتر


Top