روسيا تعرض على المعارضة السورية حماية قادتها في الداخل

humaimeem-syria.jpg

جنود ومقاتلات روسية في قاعدة حميميم السورية باللاذقية (سبوتنيك)

أبدت وزارة الدفاع الروسية على لسان مدير مركز تنسيق الهدنة في قاعدة حميميم في اللاذقية، سيرغي كورولينكو، استعدادها تقديم المساعدة فيما يتعلق بتأمين سلامة قادة المعارضة في سوريا.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الحكومية، قال كورولينكو “نحن من جهتنا، يمكننا أن نساعد في تأمين سلامة قادة المعارضة السورية، ورؤساء الإدارات المحلية (الحكومة) الذين وقعوا على اتفاق وقف إطلاق النار، وبدء المصالحة في سوريا”.

وجاء هذا في وقت دخلت فيه اتفاقية “وقف الأعمال العدائية” بين المعارضة السورية والنظام يومها الثامن، وسط خروقات للهدنة في مناطق مختلفة.

وتقول قوات المعارضة السورية إن النظام والطيران الروسي استهدف مناطق تسيطر عليها خلال الهدنة، وهو ما ينفيه النظام متهمًا “المجموعات المسلحة” بخرق وقف إطلاق النار.

وكانت قاعدة حميميم شهدت أمس السبت، اجتماعًا لمجموعة من السوريين، يطلق عليهم النظام وروسيا اسم “المعارضة الداخلية”، طالبوا بتشكيل فريق لصياغة دستور سوري جديد.

ونقلت وكالة تاس الروسية، مقتطفات من الاجتماع الذي حضره ممثلون عن تيار “من أجل سوريا الديمقراطية”، وزعيم حزب “المؤتمر الوطني”، إضافة إلى شخصيات دينية، وممثلين عن “فصائل المعارضة السورية المسلحة”، وفقًا للوكالة.

تابعنا على تويتر


Top