الإمارات: أسعار النفط ستجبر المنتجين على تجميد مستويات الإنتاج

SAD.jpg

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، اليوم الاثنين 7 آذار 2016، إن أسعار النفط الحالية ستجبر الكثير من المنتجين على تجميد مستويات الإنتاج”

وأوضح المزروعي للصحفيين، وفق وكالة أنباء رويترز، أنه يعتقد أن أسعار النفط الحالية تجبر الجميع على تجميد مستوى الإنتاج، ويرى أن ذلك يحدث بالفعل حاليًا، مبديًا تفاؤلًا من أن الأسعار ستشهد تصحيحًا قبل نهاية العام.

وأضاف الوزير أن 99.8% أو ربما 99.9% من العالم لن يتجه إلى رفع الإنتاج، بل على العكس من ذلك، فإن كثيرًا من الأصول المنتجة تخسر في الوقت الراهن في ظل أسعار النفط الحالية، مؤكدًا “نشهد انخفاضًا وسنرى مزيدًا من الانخفاض في تلك الحقول”.

وأشار الوزير إلى أن هذه أنباء طيبة تنبئ بالاتجاه نحو تحقيق التوازن في السوق، ولا ينبغي سوى التحلي بالصبر نظرًا لأن ذلك لن يحدث في غضون أسابيع أو شهور، بل إن عملية التصحيح ستستغرق وقتًا.

في هذه الأثناء، قفزت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وسجلت أسعار تعاقدات خام برنت، لأقرب شهر استحقاق، 39.49 دولارًا للبرميل.

وتؤثر أسعار النفط على حالة توازن القوى في المنطقة، وخاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، ومن المتوقع أن تضخ إيران حوالي 500 ألف برميل يوميًا، ما سيؤدي إلى زيادة التخمة في المعروض، وتراجع الأسعار من جديد، ما يجعل السعودية وإيران في مواجهة اقتصادية عدا عن المواجهة السياسية، والعسكرية بالوكالة، في سوريا واليمن.

تابعنا على تويتر


Top