تنظيم “الدولة” يقصف أحياء دير الزور المحاصرة وحصيلة الضحايا ترتفع

8878797979.jpg

أرشيفية من مدينة دير الزور (عنب بلدي).

استهدف تنظيم “الدولة” أحياء مدينة دير الزور المحاصرة، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، صباح اليوم الثلاثاء 8 آذار، تزامنًا مع ارتفاع حصيلة ضحايا قصف تعرضت له الأحياء أمس.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة الشرقية أن القصف طال أحياء الجورة والقصور وهرابش، دون تفاصيل عن سقوط ضحايا، موضحًا أن عدد الضحايا الذين سقطوا مساء أمس الاثنين، ارتفع إلى 12 شخصًا.

مدينة دير الزور شهدت إعدامات نفذها التنظيم، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وقتل عشرة أشخاص، في مناطق متفرقة من الريف الشرقي والغربي، بتهم الردة والاستهزاء بالدين والتعامل مع القوات الكردية، وفق لجان التنسيق المحلية، ومعلومات متقاطعة أكدها المراسل.

وتعاني مدينة دير الزور من حصار يفرضه كل من تنظيم “الدولة” والنظام السوري، الذي يسيطر على أحياء الجورة والقصور وهرابش، إضافة إلى شوارع وأحياء فرعية، بينما يخضع قرابة 65% من المدينة لسيطرة التنظيم، ويمنع الطرفان دخول أي مواد إغاثية أو مساعدات، ما أدى إلى وفاة 22 شخصًا بحسب توثيق ناشطي المدينة.

ويحاول ناشطو المحافظة تسليط الضوء على الحالة الإنسانية السيئة، لأهالي أحياء الجورة والقصور وهرابش، منذ مطلع العام الجاري، وسط الحصار المستمر من قبل التنظيم، مطالبين بضرورة التحرك لمساعدة آلاف المدنيين.

تابعنا على تويتر


Top