التحالف الدولي: لا خطة حاليًا لاستعادة مدينة الرقة

78787.jpg

مدينة الرقة في سوريا.

نقلت وكالة فرانس برس عن ضابط أمريكي وصفته بـ “الرفيع”، اليوم الأربعاء 9 آذار، قوله إن التحالف الدولي لا يخطط في الوقت الراهن لاستعادة مدينة الرقة، معقل تنظيم “الدولة” في سوريا.

قائد العمليات الخاصة، جوزف فوتل، أوضح خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، مساء أمس الثلاثاء، “لدينا استراتيجية للذهاب إلى الرقة وعزلها، لكن لم نخطط لاستعادة المدينة، ولا للسيطرة عليها بمواجهة هجوم محتمل للجهاديين”.

فوتل اعتبر أن قرابة 80% من قوات الدفاع عن سوريا هم من الأكراد، إذ تدعم الولايات المتحدة قوات “سوريا الديمقراطية” جوًا، في معاركها ضد التنظيم شرق سوريا.

بدوره قال قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال لويد أوستن، إن “هدفنا هو تجنيد المزيد من العرب والتركمان”، مشيرًا إلى أن واشنطن تسعى “لمواصلة تعزيز القوات المحلية القادرة على مواجهة الجهاديين، من خلال تدريب مقاتلين سوريين لكن بشكل مختلف عن البرنامج السابق الذي فشل فشلًا ذريعًا”.

وأوضح أوستن أن الولايات المتحدة “تريد التركيز على عدد أقل من الأشخاص، كي تستطيع تدريبهم بكفاءات محددة، على أن يشاركوها القتال لاحقًا مع زملائهم”.

ويعتمد التحالف الدولي في عملياته البرية ضد التنظيم في الرقة على قوات “سوريا الديمقراطية”، التي تضم تحالفًا من فصائل عربية وكردية وتعمل تحت جناحها وحدات حماية الشعب الكردية.

تابعنا على تويتر


Top