دوري المدارس السورية لكرة القدم ينطلق في اسطنبول

df34.gif

انطلق في منطقة “بيرم باشا” بمدينة إسطنبول التركية، دوري المدارس السورية، بمشاركة 500 طالب موزعين على 23 فريقًا، من أكثر من 20 مدرسة سورية، برعاية المنتدى السوري وبلدية بيرم باشا.

انطلاق دوري المدارس السوري في تركيا

انطلاق دوري المدارس السوري في تركيا

وقال رئيس إدارة المنتدى السوري، محمد صبار، في كلمة ألقاها أثناء الافتتاح نقلتها وكالة الأناضول، اليوم 11 آذار، إن “الرياضة هي إحدى وسائل الدمج المجتمعي، ووجود مثل هذه الأنشطة ما بين الأطفال السوريين والأتراك، سوف يؤدي إلى تعزيز الأخوة فيما بينهم”.

وأشار إلى أن الأمل ما زال موجود في نفوس السوريين بالرغم من صوت المدافع والقذائف، ورغم ما يعيشوه من نكبات.

mal34

من جهته عبر رئيس بلدية بيرم باشا، أتلا ايدنر، عن سعادته في مساعدة تركيا للاجئين السورين وخاصة الأطفال والنساء، مبينًا أن تركيا تسعى لبذل كل ما بوسعها لإسعاد السوريين.

dsf34

الرئيس التنفيذي لمؤسسة فنار للتنمية المجتمعية، عماد كوسا، أكد أن” هنالك تعطش كبير لهذه الأنشطة، سواء كانت ثقافية أو ترفيهية أو رياضية، لأن الساحة تكاد تكون فارغة، والمؤسسات التي تعمل في هذه المجالات لا تغطي الاحتياج، وهذه الأنشطة خلقت علاقات جيدة مع المجتمع التركي”.

ssd34

وكان نائب مستشار وزارة التعليم التركية، يوسف بويوك، أعلن، الخميس 9 آذار، أن نحو 325 ألف طفل سوري، يتلقون تعليمهم في تركيا، وأن الوزارة تهدف إلى رفع هذا العدد إلى 450 ألفًا حتى نهاية العام الحالي.

تابعنا على تويتر


Top