الصين تعتزم إرسال أربعة آلاف طن مساعدات غذائية إلى سوريا

ds.jpg

تستعد الصين لإرسال أربعة آلاف طن من المواد الغذائية إلى سوريا، كجزء من المعونات التي وعدت بها خلال مؤتمر المانحين لسوريا، في 4 شباط الماضي.

وقال مصدر في اللجنة العليا للإغاثة السورية التابعة للنظام في دمشق، لموقع سيريانديز المقرب من النظام، السبت 12 آذار 2016، إن هدف المساعدات “التخفيف من الأزمة الغذائية التي تواجه النازحين داخل الأراضي السورية”.

وذكر المصدر أن السفارة الصينية في سوريا طالبت الجانب السوري بموافاتها بأصناف المواد ومواصفاتها وكمياتها بحدود أربعة ألاف طن، حسب حاجة الجانب السوري بأسرع وقت ممكن، على أن تقدم الحكومة الصينية مادتي الأرز والذرة من منشأ صيني، آخذة بعين الاعتبار إمكانية الجانب السوري القيام بالإجراءات الجمركية والنقل والتخزين.

كما أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن بلاده ستقدم مساعدات إنسانية إلى سوريا بقيمة 40 مليون يوان صيني (6.18 مليون دولار)، خلال زيارة وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، إلى بكين في كانون الأول الماضي.

وقال الوزير الصيني “الصين العضو الدائم في مجلس الأمن ستواصل دعم وتعزيز السلام والحوار في سوريا، وتقدم لها المساعدة الإنسانية بأقصى استطاعتها”.

ودعمت الصين سياسيًا النظام السوري منذ انطلاق الثورة السورية في آذار 2011، لكن هذا الدور تراجع عندما دعت أطراف الصراع إلى زيارتها العام الماضي، مؤكدةً أن “الحل السياسي الوحيد للأزمة السورية يجب أن يكون باتفاق بالطرفين”.

تابعنا على تويتر


Top