“العفو الدولية” تطلق موقعًا خاصًا بسوريا بتقنية “360 درجة”

89622.jpg

"نحن دائمًا متوترون، قلقون، ننظر إلى السماء" - مدرس من مدينة حلب (العفو الدولية)

تعتزم منظمة العفو الدولية إطلاق موقع خاص بسوريا، يعمل بتقنية 360 درجة، على شكل صور بانورامية تتيح رؤية على مساحات واسعة، تظهر آثار الدمار التي خلفته البراميل المتفجرة في مدينة حلب وأماكن أخرى.

ويضم الموقع، الذي سينطلق في 14 آذار الجاري، صورًا بانورامية وتسجيلات مصورة، إضافة إلى مواد أخرى تظهر أعمال “حركة اللاعنف السورية”، وهي منظمة غير ربحية وغير حكومية، تعمل في سوريا، وفق المتحدث باسم منظمة العفو الدولية في بريطانيا، نيل دوركين.

واعتبر دوركين، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أنه “لا يوجد موقع سابقٌ يعرض محتوياته بهذا الأسلوب”، متمنيًا أن يساعد الموقع الجديد في جذب الأنظار إلى الوضع في سوريا.

وأوضح المتحدث أن الموقع “سيعمل على جذب الأشخاص الذين لا يعرفون كثيرًا ما يجري في سوريا حتى الآن”، باستخدامه طريقة عرض جديدة يقدم فيها القضية السورية.

“ليس بالضرورة أن يكون الموقع أفضل وأكثر فعالية من المواقع الجيدة الموجودة”، بحسب دوركين، الذي أردف “لكن الجانب الواقعي الذي يوفره، يمكن أن يكون مختلفًا قليلًا”، معتقدًا “سيكون الأمر شيقًا، كما أن هذا النوع من التجارب المغمورة لها تأثير عاطفي قوي على الناس”.

منظمة العفو الدولية، حركة عالمية تضم قرابة سبعة ملايين شخصًا يناضلون من أجل حقوق الإنسان ورفع الظلم، تحت عنوان “أن توقد شمعة خير من أن تلعن الظلام”.

وتتلقى المنظمة دعمها المالي بشكل رئيسي، من الأفراد في مختلف مناطق العالم، وهي مستقلة عن أي إيديولوجيا سياسية أو دينية، بحسب تعريفها، وتعمل على التحقيق وكشف الحقائق، ووثقت مسبقًا انتهاكات في قضايا مختلفة منذ بدأت الثورة الشعبية في سوريا، آذار 2011.

تابعنا على تويتر


Top