لليوم الـ 100 على التوالي قوات الأسد تحاول السيطرة على داريا قصف صاروخي ومدفعي على المدينة، والجيش الحر يقتل ضابطاً برتبة عقيد

213.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 53 – الأحد – 24-2-2013

2استمرت قوات الأسد بحملتها العسكرية على مدينة داريا لليوم المئة في محاولة للسيطرة على المدينة واستعادتها من قبضة الجيش الحر. فقد تعرضت المدينة خلال الأسبوع الفائت إلى قصف صاروخي ومدفعي من جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري بالإضافة إلى قصف من الدبابات المحيطة بالمدينة مما أدى إلى إصابة مقتل العديد من المدنيين .

كما شنت الطائرات الحربية يوم الثلاثاء 19 شباط سبع غارات جوية استهدفت بها وسط وغرب المدينة بالقنابل الفراغية، وقد حلق الطيران المروحي في نفس اليوم وقام بإلقاء البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية وسط المدينة مما أدى الى تدمير العديد من المباني .

ولم تستطع قوات الأسد بسط سيطرتها على المدينة رغم قدرتها على التمركز في الأجزاء الشرقية والشمالية منها، ولا زالت الاشتباكات تدور يوميًا مع عناصر الجيش الحر في أكثر من نقطة كان أعنفها بمحيط ساحة شريدي ومحيط مقام سكينة، وقد استطاع الجيش الحر إعطاب دبابتين من طراز t72  وقتل وإصابة العشرات في صفوف النظام بحسب المكتب الاعلامي لكتيبة شهداء داريا.

وأفاد المكتب أيضًا بأن الجيش الحر قام بقنص العقيد إبراهيم إبراهيم خلال أحد الاشتباكات في المدينة، وهو ما أكدته الصفحات والمواقع الموالية للنظام على الإنترنت.

تابعنا على تويتر


Top