17 لاعبًا عربيًا ضمن قائمة أفضل 500 لاعب في العالم

Riyad-Mahrez3.jpg

تصدرت الجزائر ترتيب اللاعبين العرب في التصنيف العالمي الذي أصدرته مجلة “وورلد سوكر” الرياضية، الأسبوع الماضي، ويضم أفضل 500 لاعب كرة قدم في الوقت الحالي.

وضمت القائمة العالمية 17 لاعبًا عربيًا، كان للجزائر النصيب الأكبر متفوقة على كل من مصر والإمارات وقطر والعراق وفلسطين وتونس والمغرب، بينما لم تضم القائمة أي لاعب سعودي، في الوقت الذي تعد فيه السعودية الأولى عربيًا بتصنيف الفيفا لكرة القدم.

أربعة مقاعد من نصيب الجزائر توزعت إلى رياض محرز لاعب نادي ليستر سيتي، متصدر الدوري الإنكليزي، وتجري مفاوضات بين النادي وبرشلونة الإسباني لانتقال اللاعب إليه، ثم إسلام سليماني لاعب نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وياسين إبراهيمي لاعب بورتو البرتغالي، بالإضافة إلى لاعب نادي فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي.

وحلّت تونس في المرتبة الثانية بثلاثة مقاعد، كانت من نصيب أيمن عبد النور لاعب فالنسيا الإسباني، وياسين شيخاوي لاعب الغرافة القطري، ووهبي خزري الذي انتقل مؤخرًا إلى سندرلاند الإنكليزي.

المغرب أيضًا بجوار جارتها تونس بثلاثة مقاعد من نصيب عبد العزيز برادة لاعب مرسيليا الفرنسي، ونبيل درار لاعب موناكو الفرنسي، بالإضافة إلى حكيم زياش لاعب تفينتي الهولندي.

وجاءت مصر والإمارات في المركز الثالث بمقعدين، لاعب روما الإيطالي محمد صلاح والذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإيطالي، ومحمد النني الذي انضم مؤخرًا إلى أرسنال الإنكليزي، وللإمارات عمر عبد الرحمن لاعب فريق العين والمنتخب الإماراتي، وأحمد خليل لاعب نادي دبي.

وحظيت كل من قطر والعراق وفلسطين على مقعد واحد فقط، وهي على الترتيب: خلفان إبراهيم لاعب السد القطري، وضرغام إسماعيل لاعب ريزسبور التركي، وأشرف نعمان لاعب منتخب فلسطين ونادي هجر السعودي.

وتصدرت الأرجنتين القائمة بـ 46 لاعبًا وعلى رأسها أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، وحلت إسبانيا في الوصافة بـ 39 لاعبًا، وتلتها البرازيل وألمانيا بـ 34 لاعبًا، وفرنسا 30 لاعبًا، وإيطاليا 21 لاعبًا.

تربع نادي برشلونة على عرش القائمة بأكثر عدد لاعبين مصنفين ضمنها بـ 15 لاعبًا، بينما تقاسمت أندية ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان المركز الثاني، واتلتيكو مدريد في المركز الثالث، يليه أرسنال وتشيلسي الإنكليزي، أما آخر الأندية الأوروبية فهي مانشستر يونايتد وموناكو الفرنسي وفولفسبورغ الألماني.

تابعنا على تويتر


Top