متظاهرون يحرقون مقرًا للنصرة في معرة النعمان

895266.jpg

صورة تناقلها ناشطون لحريق مقر النصرة في معرة النعمان - الاثنين 14 آذار 201.

أشعل متظاهرون في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، النار داخل مقر لجبهة النصرة في المدينة، اليوم الاثنين 14 آذار، احتجاجًا على اعتقالها عناصر من “الفرقة 13″، التابعة للجيش الحر.

ونشرت صفحة “المعرة اليوم” تسجيلًا مصورًا، اليوم، يظهر عشرات المتظاهرين بينهم نساء وأطفال، حاملين علم الثورة تضامنًا مع الفرقة، مطالبين جبهة النصرة بإطلاق سراح المعتلقين.

وأفاد ناشطون أن المتظاهرين أطلقوا سراح أربعة سجناء كانت النصرة اعتقلتهم سابقًا، وسط غياب تام لعناصر الجبهة وخلو بقية مقارها بشكلٍ كامل.

ونشر ناشطون من المدينة صورًا للمقر أثناء احتراقه، بينما أكد مصدر من المدينة لعنب بلدي، تعرض مقر محكمة النصرة للحريق، وتوجه سيارات الإطفاء إليه.

وأصدرت الفرقة 13 بيانًا، أمس الأحد، أعلنت فيه استمرارها بقتال قوات الأسد وتنظيم “الدولة”، في حلب وحماة واللاذقية، وذلك عقب هجوم شنته جبهة النصرة وتنظيم جند الأقصى على مقراتها في مدينة معرة النعمان، ليلة السبت، استولت من خلاله على مقراتها، في ظل مقتل عدد من عناصر الطرفين.

وشاركت الفرقة في معظم معارك ريف إدلب، بما فيها تحرير معسكري وادي الضيف والحامدية، وكان لها دور بارز في معارك ريفي حلب الشمالي والجنوبي، إلى جانب مشاركتها في معارك اللاذقية وحماة.

تابعنا على تويتر


Top