عمر البشير: الأسد لن يرحل وسيقاتل حتى يُقتل

bashar-al-assad-omer-albashir.jpg

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لن يرحل بشكل سلمي عن الحكم، وإنما سُيقاتل حتى يُقتل.

وفي مقابلة له مع صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الاثنين 14 آذار، اعتقد البشير أن “بشار الأسد لن يرحل من تلقاء نفسه، وإنما بالقوة، فهو يقاتل بكل طائفته التي ترتبط ببعضها، سواء كانت في سوريا أو لبنان أو العراق، وهي تدافع عن نفسها وحكمها لآخر قطرة”.

وكشف البشير أنه اتصل بالأسد قبل ثلاث سنوات، وقبل بحلٍ سياسي، إلا أنه لم يكن واضحًا تدخل حزب الله وإيران وروسيا في الحرب السورية، أما بعد تدخلهم أصبح الصراع مفتوحًا، مؤكدًا أن “حزب الله” اللبناني متورط في الدم السوري من خلال قتاله إلى جانب النظام السوري.

وعن الحل في سوريا اعتبر البشير أنه لا حل إلا الحل السياسي لأن الحل العسكري نتيجته “قاتل ومقتول”، على حد قوله، ما يعني تغيرًا واضحًا في سياسة الخرطوم التي أكدت في وقت سابق رفض ما أسمته “التدخل الدولي في سوريا”.

وكان السودان رفض في 2014 أن يمنح المقعد السوري في جامعة الدول العربية، لوفد الائتلاف الوطني السوري المعارض، ما أدى إلى ردود فعل غاضبة وخاصة من المملكة العربية السعودية، بينما لا تزال سفارتا البلدين مفتوحتين في دمشق والخرطوم.

تابعنا على تويتر


Top