رويترز: “أكراد سوريا” سيعلنون النظام الفيدرالي اليوم

85299.jpg

نقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الكردي السوري، إدريس نعسان، قوله اليوم الأربعاء 16 آذار، إنه من المتوقع أن تعلن المناطق التي يسيطر عليها الأكراد السوريون النظام الاتحادي اليوم.

نعسان، المسؤول في إدارة الشؤون الخارجية بمدينة عين العرب (كوباني)، اعتبر أن الإعلان يعني توسيع إطار الحكم الذاتي الذي شكله الأكراد وآخرون.

وتضم إدارة “مقاطعة الجزيرة” مدنًا وبلدات في محافظات الحسكة والرقة وحلب، أبرزها عفرين، عين العرب، تل أبيض، القامشلي، عامودا، وغيرها.

ويتزعم “الإدارة الذاتية” حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، بقيادة صالح مسلم، وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية، وهي الذراع العسكري للحزب، على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، ومدن وبلدات في ريف الرقة الشمالي، كما استطاعت فرض سيطرتها على مناطق جديدة في ريف حلب الشرقي.

واعتبر رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود برزاني، في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية”، أمس الثلاثاء، أن “أكراد سوريا خسروا في سوريا بسبب الانشقاق في صفوفهم”، مشيرًا إلى أنه لايعرف إلى أين يتجهون، “إذ ليس لديهم أي اتفاقات لا مع النظام ولا المعارضة”.

ووفق خارطة وضعت داخل ممثلية “الإدارة الذاتية” بموسكو، بعد افتتاحها 10 شباط الماضي، شملت مدينة حلب وريفها الشمالي بشكل كامل، كما أنها توسعت لتشمل ريف إدلب الشمالي والغربي، بما فيها مدن سلقين وحارم وجسر الشغور، وصولًا إلى المحور الشمالي من سهل الغاب.

كما ضمت معظم محافظة الحسكة والأجزاء الشمالية من محافظة الرقة، ومعظم المنطقة الشرقية والشمالية من محافظة حلب، وصولًا إلى الريف الشمالي والغربي في إدلب.

اقرأ أيضًا: اجتماع الفصائل السورية في أنقرة.. القصة الكاملة.

تابعنا على تويتر


Top