ممثلو “الإدارة الذاتية” يجتمعون في الحسكة لمناقشة “الفيدرالية”

885225.jpg

من الاجتماع في مدينة الرميلان - الأربعاء 16 آذار 2016 (عنب بلدي).

تحت شعار “سوريا الاتحادية الديمقراطية ضمان للعيش المشترك وأخوة الشعوب”، اجتمع ممثلو الإدارة الذاتية، اليوم الأربعاء 16 آذار، داخل المركز الثقافي في مدينة الرميلان بالحسكة، شمال شرق سوريا، لمناقشة فكرة الفيدرالية في سوريا.

وضم الاجتماع ممثلي الإدارة الذاتية في المقاطعات الثلاث، الجزيرة، وعين العرب (كوباني)، وعفرين، بمشاركة الأحزاب العربية والسريانية والكردية المناصرة للإدارة، ووفدًا من التحالف الوطني الديمقراطي السوري.

عمر شيخي ممثل “مقاطعة الجزيرة في الإدارة الذاتية” أفاد عنب بلدي أن الاجتماع “يهدف للوصول إلى صيغة موحدة مشتركة، لطرح مشروع فيدرالي تعددي لسوريا المستقبل”.

وأوضح شيخي أن الاجتماع سيتمر حتى الغد، مؤكدًا “هناك توافق مبدئي على طرح الفيدرالية، وسنعلن خلال مؤتمر صحفي ماتوصلنا إليه من قرارات”.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن المسؤول الكردي السوري، إدريس نعسان، قوله صباح اليوم، إنه من المتوقع أن تعلن المناطق التي يسيطر عليها الأكراد السوريون النظام الاتحادي اليوم، معتبرًا أن الإعلان “يعني توسيع إطار الحكم الذاتي الذي شكله الأكراد وآخرون”.

ويتزعم “الإدارة الذاتية” حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، بقيادة صالح مسلم، وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية، وهي الذراع العسكري للحزب، على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، ومدن وبلدات في ريف الرقة الشمالي، كما استطاعت فرض سيطرتها على مناطق جديدة في ريف حلب الشرقي.

تابعنا على تويتر


Top