عنب افرنجي 54

جريدة عنب بلدي – العدد 54 – الأحد – 3-3-201

37بريطانيا

نظمت جامعة برونيل بالتعاون مع جمعية «الإغاثة الإنسانية» و «طلبة من أجل سوريا» في مدينة أكسبردج غرب لندن حملة بعنوان «دموع الشام» وذلك من أجل جمع ثمن سيارة إسعاف سترسل لسوريا. وقد خصص أسبوع تعددت فيه النشاطات، ابتدأت الحملة بحفل عشاء خيري في نادي بارك رويل يوم السبت 23 شباط، وفي يوم الاثنين 25 شباط تم بيع بعض الحلويات في الحرم الجامعي، وفي يوم الثلاثاء 26 شباط خصص يوم للسيدات (حنّة، قص شعر، مساج) بالإضافة إلى بيع مأكولات سورية وإكسسوارات الثورة، أما يوم الخميس 28 شباط فقد عرض فيه فيلم عن سوريا بعنوان (عندما تتصارع الفيلة تتألم الأعشاب) وأخيرًا في يوم الجمعة 1 آذار أقيم نشاط كرة قدم مكون من عدة فرق من طلبة الجامعة وكل فرقة ساهمت بمبلغ للتبرع من أجل سوريا.

السودان

دعا أفراد من الجالية السورية في السودان بمشاركة مجموعة من السودانيين لحملة إغاثة للشعب السوري بعنوان «ارسم بسمة» وذلك برعاية جمعية أنصار الخيرية، مؤسسة الزبير الخيرية، ومنظمة  KimseYokmu  التركية، وكانت المرحلة الأولى من الحملة في حي شمبات يومي الجمعة والسبت 1و2 آذار وقد جمعت التبرعات من بعد صلاة الظهر وحتى صلاة العصر، حيث تم جمع سلة غذائية تكفي عائلة سورية شر الجوع لمدة أسبوع على الأقل مكونة من: (رز، سكر، شعيرية، حليب مجفف، عدس، معكرونة، تمر..).

36الأردن

نظمت تنسيقية الثورة السورية في الأردن اعتصامًا أمام السفارة السورية في عمّان 1 آذار، وكان الاعتصام مباشرةً بعد خطبة وصلاة الجمعة، حيث ألقى خطبة الجمعة الشيخ محمد الزعبي وتحدث خلالها عن معاناة الشعب السوري، كما وهتف المتظاهرون بهتافات الثورة السورية.

الجزائر

تظاهر أفراد من الجالية السورية في الجزائر بمشاركة مجموعة من الجزائريين أمام السفارة السورية في بن عنكون يوم الجمعة 1 آذار 2013 وذلك تنديدًا باستخدام الأسد لصواريخ سكود بقصف المدنيين العزل، وتغنى المتظاهرون بأغاني الثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top