“طيارة ورق” مجلة نصف شهرية مخصصة للأطفال.. تصدر عددها الأول

Tayyara-Warak-Magazine.jpg

«جوري» الحبيسة في بلاد العجائب و «عنوب» الفتى السوري الواثق من نفسه، يلعبان مع الأطفال بـ «طيارة ورق» ..

طيارة ورق عالم جميل ملون يشارك الأطفال أحلامهم وهمومهم وحياتهم، مجلة سورية للأطفال من عمر السابعة وحتى الرابع عشر، تصدرها مجموعة الدعم النفسي وحماية الطفل بالتعاون مع جريدة «عنب بلدي» ومنظمة «الحراك السلمي» .

طيارة ورق رحلة مع الأطفال تهدف لغرس قيم السلم والأخوة، وتربية روح التفهم والتسامح في نفوس الأطفال، وتنمية المهارات الاجتماعية واكتساب المعارف التي يحتاجونها، لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم، للتكيف مع ظروفهم والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

«طيارة ورق» تسعى للتخفيف من أثر النزاع الحاصل في سوريا، وخلق مساحة للطفل يعوض جزئيًا عن غيابه عن المدرسة، وتأثر من حوله، كما تعمل على توعيته بحقوقه وواجباته في المجتمع .

حين تذهب مع «جوري» في مغامرتها إلى بلاد العجائب، وتفكر مع «حليمو» بكل الاحتمالات التي يمكن أن تحدث لك وماذا تفعل حيالها، تعرف أن قيم مجلة «طيارة ورق» تتجلى في موادها وصفحاتها حيث أنها مبدعة في تقديم مواد جديدة بصور جديدة للطفل، جذابة ليتشوق في قراءتها والتفاعل معها، وتعرف أيضًا أنها تلتزم المصداقية في نشر المعلومات الدقيقة مع ذكر المراجع التي اعتمدتها في تقديم المواد، وتحريها الموعد الدقيق في كل شهر للإصدار .

تعتمد «طيارة ورق» خطابًا متوازنًا في أسلوبها ومضمونها خطابًا متوازنًا لا يميز بين الأطفال بسبب جنسهم وديانتهم وثقافاتهم أو آراءهم، وتسعى للتعاون مع كل المنظمات والشركاء والمتطوعين لغرس قيم التسامح والتفهم في نفوس الأطفال السوريين، وتطوير مهارات حل النزاع .

«طيارة ورق» مجلة للأطفال السوريين، يعيشون معها وقتًا مفيدًا وممتعًا، ينمون فيها مهارات القراءة والتخيل والتواصل .

تابعنا على تويتر


Top