مسنجر فيسبوك يوفّر لعبة “كرة السلة المصغرة”

dfv43.jpg

أضافت شركة فيسبوك ميزة جديدة على التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري خاصتها “Messenger”، وهي “لعبة كرة السلة”.

وذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، الجمعة 18 آذار، أن الشركة أتاحت للمستخدمين لعب كرة السلة بين بعضهم، من خلال إرسال رمز “كرة السلة” لتظهر لعبة مصغرة سرية، وإذا أراد المستخدم اللعب عليه إلا اتباع الخطوات التالية:

أولًا يجب تحديث تطبيق “ماسنجر” الخاص، ثم اختيار أحد الأصدقاء أو حتى مجموعة يمكن اللعب معها، وإرسال “إيموشن” كرة السلة الموجود بين الرموز التعبيرية.

عند الضغط على الرمز الذي أُرسل، سيفتح صفحة جديدة بداخلها اللعبة، ثم يستطيع المستخدم توجيه الكرة وتصويبها داخل السلة، وستظهر النتيجة أول بأول على الشات.

والفائز في اللعبة، التي يبدو أنها ليست سهلة كما يُظن، هو المستخدم الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف على التوالي. وبعد إحراز 10 نقاط، سيبدأ اللوح الخلفي للسلة بالتحرك، وبعد إحراز 20 نقطة، ستزيد سرعة اللوح.

وليست المرة الأولى التي تُطلق فيها فيس بوك لعبة مصغرة ضمن تطبيق مسنجر، إذ أطلقت الشركة، نهاية العام الفائت لعبة شطرنج.

وللبدء في لعب الشطرنج يجب أولًا فتح محادثة مع الشخص الذي يرغب في اللعب معه، ثم كتابة كلمة “@fbchess play” في الدردشة وإرسالها لبدء اللعبة.

بعدها سيلاحظ المستخدم ظهور لوحة الشطرنج داخل المحادثة، مع ملاحظة أن لوحة اللعبة لا تدعم السحب والإلقاء، لذا فإن المستخدم بحاجة إلى كتابة الخانة التي يرغب في انتقال الورقة إليها.

ولتحريك أحجار اللعب، يتعين على اللاعبين الاعتماد على أوامر مثل “@fbchess Pe4” لتحريك “البيدق” إلى المربع E4، على سبيل المثال، كما يمكن كتابة الأمر “@fbchess help” للحصول على مزيد من المساعدة.

ويُرمز لكل حجر من أحجار اللعب بحرف، إذ يرمز “K” للملك، و”Q” للملكة، و”B” للفيل، و”N”للحصان، والحرفين “R”و”P” للقلعة والبيدق، على الترتيب.

ولمزيد من الدقة في تحريك الأحجار، يمكن للاعبين كتابة الأمر “Nbd2” لتحريك الحصان في المربع b إلى المربع d2.

ويوجد عدد من الأوامر الأخرى للعبة الشطرنج المخفية، بما في ذلك الأمر “@fbchess resign” لإنهاء اللعبة، والأمر “@fbchess stats” لإظهار الإحصاءات، كما يمكن التراجع عن بعض الخطوات من خلال كتابة الأمر”@fbchess undo” أو الضغط على زر undo.

تابعنا على تويتر


Top