ضمن احتفاليات الذكرى الخامسة للثورة السورية

الدفاع المدني ينظم معرضًا يصور أعماله في حلب

67865432456.jpg

عنب بلدي – حلب

افتتح الدفاع المدني في حي باب النيرب بمدينة حلب، معرضًا للصور، الخميس 17 آذار، لتأريخ وأرشفة أعماله وللفت الأنظار إلى عناصره.

وأفاد رئيس مركز الدفاع المدني في الحي، بيبرس مشعل، أن الهدف من المعرض، لفت الأنظار إلى أعمال الدفاع المدني، مشيرًا إلى ضحايا وجرحى مازالوا مصابين من المؤسسة.

مؤسسة الدفاع المدني نشأت من رحم الثورة، وفق مشعل، الذي اعتبرها “غير حيادية”، وتهدف لإيصال رسالة للمواطنين مفادها “نحن منكم وفيكم”.

ويلخص المعرض، بحسب الناشط الطبي حذيفة دهمان، الصعوبات التي يعانيها عناصر الدفاع المدني، موضحًا لعنب بلدي، أنه ضم صورًا للأطفال الذين أنقذتهم المؤسسة، بينما عرضت صور أخرى إصابات عناصرها وبعضًا من أعمال الدفاع المدني في حلب.

واعتبر الناشط عبد الحميد البكري، أحد الحضور، أن المعرض هو الأول من نوعه في حلب المحررة، مردفًا في حديثه لعنب بلدي “ذكرنا المعرض بأحداث كثيرة مليئة بالحزن والأسى، فهو يلخص عمل الدفاع في سنوات الثورة الخمس”. لافتًا إلى أنه “ضم صورًا احترافية، تدل على خطورة عمل عناصر المؤسسة بشكل عام”.

وتخلل الاحتفالية في اليوم الثاني (الجمعة 18 آذار) عرض عملي لعناصر الدفاع المدني على عدة فقرات، بين الإنقاذ والإطفاء والإنزال بالحبال، ويأتي ضمن فعاليات الاحتفالات بذكرى الثورة في حلب التي تضمنت مظاهرات وسهرات ثورية، وشارك فيها العديد من المنظمات والفعاليات في المدينة.

تابعنا على تويتر


Top