آبل تكشف عن هاتفها الجديد “iPhone SE”

ifon34.jpg

أصدرت شركة آبل هاتفها الذكي “iPhone SE”، بمقياس أصغر حجمًا من هواتف آيفون التي أطلقتها الشركة مؤخرًا.

وأعلن عن الهاتف خلال الحدث الذي أقيم في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، مساء أمس الاثنين 21 آذار، وهو موجه للأشخاص الذين لا يفضلون الشاشات الكبيرة.

ويضم الجهاز معالجًا من نوع “A9″، الذي يقدم نفس أداء الهاتف “iPhone 6S”، وضعفي أداء الهاتف “iPhone 5″، وشريحة NFC التي تتيح خدمة الشراء عن بعد عبر ميزة Apple Pay.

ويضم الهاتف كاميرا بدقة 12 ميغابكسل، التي كانت متوفرة في هواتف آيفون عام 2015، إضافة إلى أخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل، تدعم ميزة “فلاش ريتينا” لتوفير إضاءة مناسبة عند التقاط صور السيلفي، كما تدعم ميزة “الصور الحية Live Photos”.

وقالت الشركة إن الهاتف سيتوفر بألوان معدنية، هي: الرمادي الفلكي، والفضي، والذهبي، والذهبي الوردي، وسيطرح بطرازين، الأول بسعة 16 غيغابايت وبسعر 399 دولارًا، والآخر بسعة 64 غيغابايت وبسعر 499 دولارًا.

وسيكون الهاتف متاحًا للطلب منذ يوم الخميس، على أن يتم طرحه في الأسواق في 31 آذار الجاري، ويتوفر في المنطقة العربية في بداية نيسان المقبل، وذلك في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين.

وكانت شركة آبل،  طرحت في 9 أيلول 2015، جهاز “iPhone 6S” وشقيقه الأكبر “iPhone 6S plus”. اللذين تميزا بأنهما أسرع بنسبة 70% مقارنة بالجيل السابق.

تابعنا على تويتر


Top